×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اكتشف تضاريس العلا الاستثنائية من خلال تجربة المناطيد الهوائية التي تحلق على مدار العام في سماء العلا

اكتشف تضاريس العلا الاستثنائية من خلال تجربة المناطيد الهوائية التي تحلق على مدار العام في سماء العلا
 أعلنت العلا عن توفر رحلات مناطيد هوائية في العلا على مدار العام من خلال تجربة Hero Balloon Flights، حيث توفر التجربة المثيرة إضافةً جديدة للسياحة في المنطقة وتقدم تجارب استثنائية للزوار في سماء العلا.

وبدأت أول رحلة في الأول من أكتوبر 2023 عند شروق الشمس على مدينة العلا لتتيح للضيوف فرصة المغامرة مع التحليق على ارتفاع أربعة آلاف قدم فوق الحِجر، أول موقع سعودي مدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، والمناظر الخلابة للوديان والتشكيلات الصخرية والواحات الغنية في العلا.
تتفرد العلا بأكثر من 200 ألف عام من التاريخ البشري و7000 عام من الحضارات المتتابعة، مما يجعلها وجهةً غنيةً بالآثار والمواقع القديمة التي يحلو استكشافها من الأعلى. وتمثّل رحلات المناطيد الهوائية Hero Balloon Flights أحدث الإضافات الفاخرة إلى مجموعة تجارب الوجهة والتي تتنوع بين أنشطة المغامرات والفنون والتراث والرياضات وغيرها الكثير.

وتتيح الرحلات للضيوف الانطلاق بتجربة لا مثيل لها فوق وديان العلا وواحاتها الخضراء ومواقع الآثار الفريدة، فضلاً عن الاستمتاع بمعلومات وقصص عن تاريخ وحضارة المنطقة يقدّمها طيارو الرحلة، والذين يتمتعون بخبرة تمتد لعقود في التحليق بالمناطيد في مختلف الوجهات حول العالم.
وتوفر رحلة المناطيد تجربةً غامرة للحواس، تبدأ مع الاستمتاع بشروق الشمس الساحر، واختبار حالة من الهدوء والسكينة على ارتفاع أربعة آلاف قدم في الجو. ويتم تقديم هذه الرحلات المميزة بالتعاون مع رواد المجال Balloon Adventures Dubai و Hero Experiences Group، بما يوفر تجربة فريدة وفاخرة وآمنة في الوقت نفسه.

تمثّل رحلات Hero Balloon Flights الإضافة الأحدث إلى مجموعة متنوعة من تجارب المغامرات وسط المناظر الطبيعية الفريدة والأجواء المميزة للمنطقة، حيث تقدّم العلا مجموعة من العروض السياحية المتنوعة ابتداءً من مركز المغامرة، حيث تجارب الهبوط من قمم الجبال وتسلق الصخور والزيبلاين وغيرها الكثير، وحتى مهرجان سماء العلا وجولات طائرات الهليكوبتر على مدار العام.

تبلغ تكلفة الرحلات المشتركة 995 ريال سعودي للبالغين و795 ريال سعودي للأطفال. كما تتوفر فرصة حجز المنطاد لرحلة خاصة لـ 8 أشخاص كحد أقصى مقابل 9995 ريال سعودي. ويشمل كل حجز خدمة توصيل مجانية للضيوف من وإلى الفندق الذي يقيمون فيه. بإمكان الضيوف حجز الرحلات مع الخيارات.

يذكر أن العلا تقع على بعد 1100 كيلومتر من الرياض في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وهي منطقة ذات تراث طبيعي وإنساني غير مسبوق. تغطي العلا مساحة شاسعة تصل إلى 22.561 كيلومترًا مربعاً، وتشمل واحة خصبة وجبالاً شاهقة من الحجر الرملي ومواقع تراث ثقافي قديم يعود تاريخها إلى آلاف السنين حتى حكم مملكتي لحيان والأنباط.

ويُعَد موقع الحِجر الموقع الأكثر شهرة في العلا وهو أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية. الحِجر هي مدينة قديمة تبلغ مساحتها 52 هكتاراً، وكانت المدينة الجنوبية الرئيسية للمملكة النبطية وتتألف من 111 مقبرة الكثير منها محفوظة جيداً بواجهات متقنة مقطوعة من نتوءات الحجر الرملي المحيطة بالمستوطنة الحضرية.

وتشير الأبحاث الحالية أيضاً إلى أن الحِجر كانت البؤرة الاستيطانية الجنوبية للإمبراطورية الرومانية بعد غزو الرومان للأنباط عام 106.

كما تُعَد العلا موطناً لحضارة دادان القديمة، وعاصمة مملكتي دادان ولحيان، وتعتبر واحدة من أكثر مدن الألفية الأولى قبل الميلاد تطوراً في شبه الجزيرة العربية، أما جبل عكمة، فهو بمثابة مكتبة مفتوحة تضم مئات النقوش والكتابات بعدة لغات مختلفة. وتمثل بلدة العلا القديمة متاهة تضم أكثر من 900 منزل من الطوب اللبن تم استيطانها من القرن الثاني عشر على أقل تقدير، وسكك حديد الحجاز وقلعة الحِجر، وهي كلها مواقع رئيسية في قصة لورنس العرب وفتوحاته.

التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد