×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أوبك بلس تقرر تعديل وتيرة الاجتماعات الدورية لتكون كل شهرين

أوبك بلس تقرر تعديل وتيرة الاجتماعات الدورية لتكون كل شهرين
 ​عقد اليوم، عبر الاتصال المرئي، الاجتماع الخمسون للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج.

واستعرضت اللجنة بيانات إنتاج البترول الخام لشهري يوليو وأغسطس من عام 2023، وأشادت بالتزام الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول من خارجها بإعلان التعاون، وحثوا جميع الدول المشاركة على مواصلة الالتزام التام والامتثال لآلية التعويض.

وأكّد أعضاء اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، مجددًا، التزامهم بإعلان التعاون، الذي سيستمر حتى نهاية عام 2024، حسبما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، الذي انعقد في 4 يونيو 2023.

وأشارت اللجنة إلى تعديل وتيرة الاجتماعات الدورية لتكون كل شهرين، للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، مع صلاحية عقد اجتماعات إضافية أو طلب عقد اجتماع للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، حسبما اتفق عليه في الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين، للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، المنعقد في 5 أكتوبر 2022.

وستواصل اللجنة تقييم أوضاع السوق عن كثب، مشيرة إلى قدرة الدول الأعضاء المشاركة في إعلان التعاون على مواجهة مستجدات السوق، واستعدادها لاتخاذ تدابير إضافية، في أي وقت، مُستندةً في ذلك إلى التماسك القوي بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها. كما عبّرت اللجنة عن تقديرها ودعمها الكاملين لجهود المملكة العربية السعودية، الرامية إلى دعم استقرار أسواق البترول، وأكّدت، مجددًا، تقديرها لتخفيض المملكة الطوعي بمقدار مليون برميل يوميًا، وتمديد هذا التخفيض حتى نهاية شهر ديسمبر 2023. كما أشادت اللجنة بجهود روسيا الاتحادية، لتمديد خفضها الطوعي الإضافي لصادراتها، بمقدار 300 ألف برميل يوميًا، حتى نهاية شهر ديسمبر 2023.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الواحد والخمسون للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج في 26 نوفمبر 2023.​
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد