×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الصندوق الثقافي يستعرض الفرص التمويلية والاستثمارية في منتدى الأفلام السعودي

الصندوق الثقافي يستعرض الفرص التمويلية والاستثمارية في منتدى الأفلام السعودي
 اختتم الصندوق الثقافي مشاركته في منتدى الأفلام السعودي، الذي نظمته هيئة الأفلام في واجهة روشن بالعاصمة الرياض، خلال الفترة من 1 – 4 أكتوبر 2023، وسجّل المنتدى حضورًا كبير من الشركات المحلية والإقليمة والدولية العاملة في صناعة الأفلام، بالإضافة إلى نخبة من صناع الأفلام والمهتمين بها.

وجاءت مشاركة الصندوق في المنتدى بهدف تسليط الضوء على الدور المهم الذي تقوم به الشركات العاملة في قطاع الأفلام والجهات الاستثمارية في تعزيز نمو القطاع وتنمية مساهمته في الاقتصاد الوطني وجعل من المملكة مركزًا رئيسًا لصناعة الأفلام في المنطقة.

وضمن فعاليات المنتدى، شارك الصندوق الثقافي في المعرض المصاحب من خلال جناح استضاف فيه أعدادًا كبيرة من زوار المعرض، لا سيما نجوم صناعة الأفلام من ممثلين ومنتجين ومخرجين، والمهتمين، للتعرف على ما يقدمه الصندوق من خدمات ومبادرات لدعم وتمويل الشركات العاملة في القطاع.

كما ركّز الصندوق من خلال هذا الجناح، على التعريف بفرص التمويل والاستثمار في برنامج تمويل قطاع الأفلام، بميزانية بلغت 879 مليون ريال سعودي، بهدف تحفيز نمو قطاع الأفلام بشكل مستدام وتمكين القطاع الخاص من خلال حزم تمويلية لدعم المحتوى المحلي وإنتاج وتوزيع الأفلام في المملكة.

وقد تضمنت مشاركة الصندوق في المنتدى جلسة حوارية بعنوان "استراتيجيات ومبادرات التمويل في صناعة الأفلام" ناقش خلالها مدير إدارة تطوير برامج التمويل في الصندوق الثقافي فيصل العسيري أهم أشكال استراتيجيات التمويل المستخدمة عالميًا، والتحديات التي يواجهها العاملون في قطاع الأفلام للحصول على التمويل المناسب، وأهم مصادر التمويل المتاحة للشركات العاملة في القطاع، ودور الصندوق الثقافي في تكملة جهود تنمية هذا القطاع.

كما شارك الصندوق الثقافي ضمن أجندة المنتدى في ورشة عمل بعنوان « تجديد صناعة الأفلام والابتكار في الخدمات والتجارب» ناقش من خلالها الصندوق عدة محاور حول قوة الابتكار في صناعة السينما، توجهات الابتكار في الصناعة، العلاقة في تصميم التجارب والخدمات وصناعة الأفلام، تأثير نماذج الأعمال المبتكرة على الصناعة.

يُذكر أن منتدى الأفلام السعودي أتى ضمن مساعي هيئة الأفلام في تطوير منصة فاعلة تستضيف فيها خبراء صناعة الأفلام حول العالم لتبادل الخبرات والمعرفة بمشاركة أكثر من 100 مشارك، ونحو 50 متحدثاً، ومشاركة جهات متعددة تستعرض خدماتها، وأهم الابتكارات والتقنيات الحديثة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد