×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

طوفان الأقصى.. عدوان إسرائيلي يخلف 198 شهيدا في غزة ومقاومة فلسطينية غير مسبوقة

طوفان الأقصى.. عدوان إسرائيلي يخلف 198 شهيدا في غزة ومقاومة فلسطينية غير مسبوقة
 تتواصل عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم السبت، بشكل غير مسبوق، ردا على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على المدن الفلسطينية والاقتحامات الدائمة للمسجد الأقصى المبارك، وبينما أطلقت المقاومة عشرات الصواريخ على الاحتلال، من قطاع غزة، بالإضافة إلى عبور المسلحين تابعين لها، السياج الحدودي، تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ما خلف نحو 198 شهيدا فلسطينيا ووإصابة 1610 آخرين، على ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

من جانبها قالت القناة "12" الإسرائيلية، إن ما لا يقل عن 100 إسرائيلي قتل، وأصيب أكثر من 908 آخرين، منهم العشرات في حالة حرجة، مؤكدة أن الهجوم الذي شنته حركة حماس، كان جوا وبرا وبحرا. جاء ذلك وفق ما نشر في العربية.

فيما أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، بينما قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري إن «طوفان الأقصى»، معركة تتبير العدو الصهيوني، والرد على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني. جاء ذلك وفق ما نشر في العربية.

من جانبه حذر البرلمان العربي، من التصعيد الخطير الجاري في قطاع غزة، والضفة الغربية والقدس، مؤكدا أن هذا التصعيد يؤدي إلى المزيد من موجات العنف، وتفجير الأوضاع في المنطقة.

وأعرب البرلمان العربي في بيان، اليوم، استنكاره للجرائم التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال، وتصعيدها الدموي ضد الشعب الفلسطيني، وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين وحرق ممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال، مُحَمِّلاً القوة القائمة بالاحتلال تبعات هذا التصعيد الخطير.

كذلك دان مجلس التعاون الخليجي، استمرار الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، ضد الشعب الفلسطيني، والأماكن المقدسة.

التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد