×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الزكاة والضريبة تحذر من الاستجابة لرسائل احتيال تدّعي وجود مبالغ استرداد أو مستحقات مالية لدى الهيئة

الزكاة والضريبة تحذر من الاستجابة لرسائل احتيال تدّعي وجود مبالغ استرداد أو مستحقات مالية لدى الهيئة
 حذرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مكلفيها وعملائها من الاستجابة لأي رسائل ترد إليهم تدّعي وجود مبالغ استرداد أو مستحقات مالية لدى الهيئة، أو تسعى للحصول على البيانات الشخصية أو المصرفية.

وقالت الهيئة إن مثل هذه الممارسات والعمليات الاحتيالية تستهدف الحصول على البيانات الشخصية والمصرفية عن طريق رسائل نصية مشبوهة تزعم استقبال طلبات استرداد مبالغ مدفوعة للهيئة، وتطلب الدخول على روابط إلكترونية لتقديم المزيد من المعلومات أو البيانات أو تعبئة نماذج بيانات.

وأكدت أن الهيئة لا تقوم بطلب الدخول على روابط في رسائلها، كما أنها لا تطلب معلومات البطاقات المصرفية لغرض السداد إلا عبر الموقع الإلكتروني للهيئة وتطبيق ZATCA للهواتف الذكية فقط.

وشددت الهيئة على مكلفيها وعملائها بضرورة التأكد من استخدام قنوات التواصل الخاصة بالهيئة، عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة (X) (@Zatca_Care) أو البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa) أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

وأكدت الهيئة أهمية عدم الاستجابة للرسائل الواردة من جهات تنتحل اسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إلى جانب ضرورة التحقق من مصدر الرسائل العشوائية الواردة إليهم قبل الضغط على الروابط، للمحافظة على بياناتهم الشخصية، وعدم الوقوع ضحيةً للاحتيال.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد