×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اللجنة الوطنية للجان العمالية تبحث سبل التعاون مع جامعة الأعمال وتشيد بإسهاماتها

اللجنة الوطنية للجان العمالية تبحث سبل التعاون مع جامعة الأعمال وتشيد بإسهاماتها
 
شفاء الوهاس _جدة
استعرضت اللجنة الوطنية للجان العمالية السعودية، سبل التعاون المشترك مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة، وناقشت أهم التحديات في المرحلة القادمة .
جاء ذلك خلال اجتماع المهندس ناصر الجريد رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية والوفد المرافق له، مع رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور عبدالله بن صادق دحلان، لدى زيارته إلى مقر الجامعة، في حضور مجموعة من الأكاديميين والمسؤولين،
وتم تقديم خطط اللجنة العمالية بالجامعة وما تم إنجازه وبحث سبل التعاون مع اللجنة الوطنية.
وأوضح رئيس اللجنة العمالية بجامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور محمد القرني أنهم كانوا أصحاب الريادة في إنشاء اللجان العمالية بالقطاع التعليمي في المملكة، أملاً أن تحذوا المؤسسات التعليمية الخاصة كالجامعات والمدارس نحو تأسيس لجان عمالية لما في ذلك من تحسين بيئة العمل ورفع الكفاءة والولاء للعاملين بالمنشأة، حيث تتكون اللجنة من الدكتورة هتون قاضي، الدكتورة رمزية البكري، الدكتور سالم الجزار، الدكتورة ضحى أبو السعود، عبدالله الطائفي، فهد عبدالجواد، غفران سيت، أحمد الشمس.
وأشاد رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية المهندس ناصر الجريد بأعمال لجنة الجامعة العمالية والنجاحات التي حققتها في الفترة القصيرة منذ تأسيسها، مشيدا بما تزخر به كفاءات علمية وعملية، مؤكدا أهمية التعاون المستقبلي بين اللجنة العمالية واللجنة الوطنية.
وحضر اللقاء الدكتور عبد الغني الصايغ رئيس اللجنة السعودية لسوق العمل الذي نوه بأهمية دور اللجان العمالية في تمثيل العاملين ودورها الايجابي الفاعل في المنشآت المختلفة، مؤكداً على الدور التاريخي لرئيس مجلس الأمناء الدكتور عبد الله بن صادق دحلان الداعم للجان العمالية واسهاماته المتعددة في هذا المجال.
من جانبه، أكد الدكتور عبد الله دحلان أن وجود اللجان العمالية في الجامعات والشركات والمؤسسات وكافة جهات المجتمع المدني بالمملكة، هو عامل ايجابي لأصحاب العمل، مشدداً على أن مصلحة العامل وصاحب العمل تلتقي في تطور ونمو المنشأة واستمراريتها نحو النجاح.
وشارك في زيارة اللجنة الوطنية لجامعة الأعمال المهندس فيحان العتيبي نائب رئيس اللجنة ورئيس اللجنة العمالية بشركة أرامكو السعودية ، والأستاذ خالد الخطاف أمين اللجنة والمهندس سامي الحربي والمستشار القانوني سلطان السحمة.
image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد