×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

شولتس : ألمانيا ستلجأ إلى جميع جهات الاتصال لمنع التصعيد في الشرق الأوسط

شولتس : ألمانيا ستلجأ إلى جميع جهات الاتصال لمنع التصعيد في الشرق الأوسط
 كشف المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم (الخميس)، عن أن برلين ستلجأ إلى «جميع جهات الاتصال» المتوفرة لديها في المنطقة لمنع تدهور الوضع جراء النزاع بين إسرائيل وحركة «حماس»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ووجّه شولتس خطابه في البرلمان إلى «منتقدي هذا النوع من الاتصالات»، قائلاً إن «عدم استخدام جميع جهات الاتصال التي يمكنها المساعدة هو أمر غير مسؤول في هذا الوضع الرهيب».

وتعهد المستشار الألماني بدعم عملي لإسرائيل في ظل النزاع القائم مع حركة «حماس».

وأكد شولتس، اليوم، في بيان حكومي بالبرلمان الألماني: «تضامنا لن يقتصر على الكلمات... طلبت من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو البقاء على اتصال وثيق معنا وإطلاعنا على أي احتياجات للدعم»، وأشار إلى أن ذلك يسري مثلاً على رعاية الضحايا.

وأضاف المستشار الألماني أن الحكومة الاتحادية سوف «تفحص» أي طلبات دعم أخرى قادمة من إسرائيل «وستستجيب لها دون تأخير».

يذكر أن إسرائيل طلبت من ألمانيا بالفعل ذخيرة لسفنها الحربية، وذلك بحسب تصريحات وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس صباح اليوم في بروكسل، على هامش اجتماع لدول حلف شمال الأطلسي «ناتو».

وأكد المستشار الألماني أنه ما كان بإمكان حركة «حماس» شن هجماتها «غير المسبوقة» على إسرائيل لو لم تكن تحظى بدعم إيراني على مدى السنوات الأخيرة.

وقال شولتس في خطاب أمام البرلمان: «لا نملك دليلاً ملموساً حتى الآن على أن إيران قدّمت دعماً عملياتياً لهذا الهجوم... لكن من الواضح بالنسبة لنا جميعاً بأنه من دون الدعم الإيراني على مدى السنوات الأخيرة الماضية، ما كانت (حماس) تمكّنت من شن هذه الهجمات غير المسبوقة على الأراضي الإسرائيلية».

وحضّ المستشار الألماني، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على إدانة هجوم «حماس» على إسرائيل بشكل واضح، واصفاً صمته حتى اللحظة بـ«المعيب». وقال شولتس: «أين الإدانة الواضحة من قبل السلطة الفلسطينية المستقلة ورئيسها محمود عباس للعنف؟».
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد