×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جمعية طفلي الطبية بتبوك تُقيم بإجراء أكثر من 34 عملية جراحية متنوعة للأطفال

جمعية طفلي الطبية بتبوك تُقيم بإجراء أكثر من 34 عملية جراحية متنوعة للأطفال
 قامت جمعية طفلي الطبية بتبوك بالتعاون المشترك مع المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة تبوك ممثلةً بمستشفى الولادة والأطفال ومن خلال زيارة فريق استشاري متخصص في جراحة أطفال والذي قام بإجراء أكثر من ٣٤ عملية جراحية متنوعة في الفترة ما بين ٥ إلى ٧ من شهر أكتوبر الحالي 2023م.

وأعلنت جمعية طفلي الطبية بإن الفريق الطبي الإستشاري لها أنهى ٣٤ عملية جراحية لأكثر من ٢٥ مستفيد متنوعة ما بين عمليات إنزال خصية و إصلاح فتاق أربى وعملية ختان، كذلك إزالة ناسور حلقي خلقي وإزالة ناسور شرجي وإزالة ربط لسان وإزالة قلة مائبة بالإضافة إلى إزالة كيس درقي لساني وإصلاح إحليل تحتي وإصلاح المريء والتي تكللت بالنجاح جميعها وذلك بإشراف مباشر من قبل الإستشاري الدكتور أحمد الفقيه واستشاري جراحة الأطفال الدكتور محمد الثوابي، و الدكتورة الشيماء الغامدي نائب أول جراحة اطفال، كذلك استشاري تخدير الدكتور ماجد مدخلي، والأستاذ زهير العدواني فني تخدير .

وتهدف جمعية طفلي الطبية الغير ربحية من خلال هذا البرنامج إلى تقديم الخدمات الصحية والتوعوية للأطفال، بالإضافة إلى تقليل التحويلات للمستشفيات المتقدمة من خلال استقطاب كفاءات من الإستشاريين المتطوعين في التخصصات الدقيقة والنادرة وتقليل قوائم الانتظار وإنهاء معاناة الأهالي بأعباء السفر للمستشفيات المتقدمة بالمملكة .

من جهة أخرى قدمت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة تبوك شكرها للفريق الطبي الزائر من قبل جمعية طفلي الطبية الذين ساهموا في نجاح هذه العمليات النوعية .

وفي الختام قدم سعادة رئيس مجلس الإدارة الدكتور "نايف بن مطخان الشراري" شكره لكل من ساهم في نجاح هذه العمليات الجراحية للأطفال وعلى رأسهم الشئون الصحية بمنطقة تبوك ومستشفى الولادة والأطفال وجميع المتطوعين و الداعمين لبرنامج الاستشاري المتطوع الزائر.

image

image

image

image

image

image


image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد