×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

رئيس كوريا : المملكة تمضي في تحويل المدن والحكومة والشركات إلى "ذكية"

رئيس كوريا : المملكة تمضي في تحويل المدن والحكومة والشركات إلى "ذكية"
 زار الرئيس يون سوك يول رئيس كوريا اليوم، منظومة الاقتصاد الرقمي والابتكار والفضاء وذلك في إطار زيارته الحالية للمملكة، حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر الكراج في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (كاكست) المهندس عبدالله السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتجول الرئيس الكوري، فور وصوله للمدينة، في معرض منظومة الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار، واستمع إلى شرح عن مشاريع ومبادرات المنظومة التي تسهم في مواجهة التحديات العالمية وتحقيق التطلعات والأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار، بما يعزز من تنافسية المملكة وريادتها على المستوى الدولي ويتماشى مع رؤية 2030 الطموحة.

وأشاد في ختام زيارته بالتطور الكبير الذي تشهده السعودية في قطاع البحث والتطوير والابتكار، وما يجري تنفيذه من مشاريع بحثية في المختبرات الوطنية والمراكز البحثية المتقدمة، متطلعا لتعزيز التعاون العلمي والتقني مع المملكة، مؤكدا أن منتدى الشراكة السعودية - الكورية لتكنولوجيا المستقبل خطوة جديدة للتعاون من خلال الرقمنة والطاقة النظيفة والصحية الحيوية والفضاء، وهذه مجالات مهمة تحمل نفوذا على الصناعات الأخرى، ودافع أساسي للنمو المستقبلي.

وأشار إلى أن المملكة تمضي في تحويل المدن والحكومة والشركات إلى ذكية من خلال التركيز على الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وغيرها من التقنيات الرقمية المتطورة، وهذه فرصة لإيجاد شراكات وتعاون بين شركات القطاع الخاص في البلدين، موضحا أن التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة سيحقق أهداف البلدين معا، بحيث يمكننا معالجة التغير المناخي والإسهام في التنمية المستدامة في العالم.

كما أشاد بمشروع المستشفى الافتراضي في المملكة، موضحا أن الشراكة مع الجانب الكوري ستمكن من تخفيض التكاليف الطبية وتحسين الحالات الصحية، ما سيجعل البلدين في موقف قيادي في سوق الرعاية الصحية في العالم.

وأعرب عن تطلعه لتوسيع التعاون في مجال استكشاف الفضاء والقمر وتطوير الأقمار الصناعية والتقدم إلى الأمام معا كدول متقدمة في تكنولوجيا الفضاء، وقال: "أنا على ثقة تامة أن الأفكار والنقاشات بين العلماء في البلدين هي حجر الأساس لتطوير التضامن والشراكة الثنائية بين البلدين لفتح آفاق مستقبلية جديدة من خلال الشراكة في تقنيات المستقبل لفتح آفاق جديدة للعالم".

من جانبه، أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن الزيارة تؤكد أن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، التي تمتد لأكثر من ستة عقود، لا تنحصر فقط في مجال الشراكة التجارية والطاقة، بل وصلت لمجالات أكثر عمقا لتشمل التقنية والابتكار والفضاء، بهدف بناء مستقبل مستدام للبلدين الصديقين، والمضي قدما لتحقيق الريادة العالمية في تقنيات الطاقة والابتكار الرقمي.

وقال في كلمته الترحيبية في المنتدى الذي حضره أيضاً وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح: "إن أمام البلدين فرصة ألماسية للشراكة في مجالات تقنيات الجيل الخامس والسادس وتقنيات الشبكات الراديوية المفتوحة والصناعات المتقدمة والتقنيات العميقة وكذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي، إضافة إلى تقنيات الفضاء الجديدة من خلال أنظمة المراقبة والاتصالات لربط العالم غير المتصل والملاحة".

كما اطلع الرئيس الكوري يول على عرض لمخرجات ورش العمل الأربع التي عقدها العلماء السعوديون مع نظرائهم في كوريا وتناولت التقنيات الرقمية، والابتكار والطاقة النظيفة، والابتكار والتقنيات الحيوية المتقدمة، والفضاء، التي عقدت ضمن منتدى الشراكة السعودية - الكورية لتكنولوجيا المستقبل.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد