×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

هل إعصار تيج يؤثر على اجواء المملكة؟ .. الزعاق يجيب!

هل إعصار تيج يؤثر على اجواء المملكة؟ .. الزعاق يجيب!
 كشف خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق، عن تأثيرات إعصار تيج على المناطق التي يضربها في سلطنة عمان واليمن.

وأوضح الزعاق خلال حسابه بموقع "إكس" أن إعصار تيج مازال نشط خلال هذه الساعات وباقياً على عين الإعصار والمهرة باليمن حوالي 28 كيلومترات، ومازالت الأمطار التي عاشت على جناحان الإعصار على ظفار وسدح بعمان مازالت نشيطة على جميع الأودية على مسافة قرابة الـ 250 كيلو متر.

وأشار إلى أن هذه الليلة كارهة من المغاسيل في وادي الغيظة بسلطنة عمان إلى المهرة باليمن وستكون جارفة خلال هذه الليلة ومستمرة وغزيرة.

وحذر الزعاق من الدخول في بطون الشعاب والأودية خلال هذه الليلة والابتعاد عندها لأن عين الإعصار لامس بالدرجة الأولى ومن المتوقع عين الإعصار إذا قبلت اليابسة سينكمش ويتحول إلى عاصفة مدارية ومن المتوقع أن يتحول لذلك الليلة إلى عاصفة مدارية لإن عين الإعصار لم يبقى عاليا وتصل اليابسة إلا 28 كيلو متر.

وشدد الزعاق على أن إعصار تيج مؤشراته إيجابية بالنسبة للسعودية ومؤشراته على جناحين جناح الأمطار بحول الله سيوثر على الربع الخالي وشرورة وعلى نواحي نجران، موضحاً ان الشق الثاني هي الرطوبة ووجود الرياح الجنوبية تحمل الرطوبة هذه إلى السعودية وشمال السعودية وتتحول هذه الرطوبة إذا لامست طبقات العليا برودة تتحول إلى سحباً ماطرة بحول الله،
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد