×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صحة جازان تطلق مبادرة ملاح الطوارئ بمستشفى صامطة العام

صحة جازان تطلق مبادرة ملاح الطوارئ بمستشفى صامطة العام
 أطلقت صحة صحة جازان مبادرة ( ملاح الطوارئ )، والتي تهدف إلى تسريع الخدمات المقدمة للمرضى وذلك من خلال متابعة مساراتهم منذ بداية دخولهم لأقسام الطوارئ وتلقيهم للخدمة العلاجية خلال فترة سريعة وذلك بمستشفيات صحة جازان.

وأوضح مشرف مبادرة (ملاح الطوارئ) مشرف أقسام الطوارئ بصحة جازان الدكتور خالد بن يحيى عطيف بأن هذه المبادرة تأتي لمتابعة مسار المريض منذ بداية دخوله لأقسام الطوارئ، وتلقيه للخدمة العلاجية ومتابعته حتى بعد اتخاذ القرار الطبي سواء كان باستكمال العلاج والمغادرة أو بمتابعة العلاج بأقسام التنويم.

وأوضح أن مهمة(ملاح الطوارئ ) تكمن في تسريع الخدمة المقدمة للمريض، وذلك بالتنسيق مع الأطباء والممرضين، وتسريع نتائج الفحوصات والأشعة، ومن ثم المرور على المرضى في قسم الطوارئ بصورة مستمرة خلال فترة تواجدهم بأقسام الطوارئ على مدار الساعة.

وبيّن(عطيف ) أن فترة التجربة للمبادرة بمستشفى صامطة خلال الشهر الماضي ساهمت في ارتفاع مؤشر رضا المرضى عند خدمات الطوارئ بنسبة وصلت 99٪؜، وكذلك انخفاض مدة انتظار المرضى لأقل من 4 ساعات ( أي من 81٪ إلى 98٪ خلال شهر واحد).

و أكد مشرف أقسام الطوارئ بصحة جازان أن هذه المبادرة سيتم تطبيقها بكافة أقسام الطوارئ بالمستشفيات وذلك بهدف تجويد الخدمة الصحية المقدمة و رفع مؤشر الرضا لدى المرضى والمراجعين.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد