×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع شراكة مجتمعية لرفع الوعي وتفعيل حملات الفحص المبكر للكشف عن سرطان القولون والمستقيم

تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع شراكة مجتمعية لرفع الوعي وتفعيل حملات الفحص المبكر للكشف عن سرطان القولون والمستقيم
 وقّع تجمع مكة المكرمة الصحي اليوم مذكرة شراكة مجتمعية للتعاون مع شركة جونسون آند جونسون السعودية الطبية المحدودة، لتفعيل حملات الفحص المبكر للكشف عن سرطان القولون والمستقيم وزيادة الوعي بمكة المكرمة.

وجرت الاتفاقية التي وقعها من جانب تجمع مكة المكرمة الصحي الرئيس التنفيذي د. حاتم بن احمد العمري وذلك على هامش المؤتمر العالمي الخامس لطب الحشود المقام في مدينة الرياض.

وتستهدف الاتفاقية المواطنين والمقيمين الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاماً وأيضاً الفئات العمرية الأصغر سناً من المواطنين ممن لديهم عوامل خطر وراثية للإصابة بالمرض.

ويشمل التعاون بين الجانبين مجالات عدة متمثلة في التدريب والتطوير وإقامة ورش العمل والمؤتمرات لإثراء الجانب العلمي والمهني للممارسين الصحيين، فضلا عن التثقيف والتوعية الصحية عبر الخطط والبرامج المشتركة وتنفيذ حملة للتوعية بسرطان القولون والمستقيم.

وتأتي هذه الاتفاقية تأكيدا لاستراتيجية الخدمات الصحية، وأهمية التعاون والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص في ظل النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة العربية السعودية على كافة الأصعدة وبالأخص قطاع الصحة، إسهاماً منهما في بناء المجتمع الصحي والمعرفي وتعزيز التكامل والشراكة بين التجمعات الصحية في أطر التبادل المشترك وتماشيا مع استراتيجية التحول الوطني بالقطاع الصحي لتسهيل الوصول للخدمات الصحية للمواطنين، وبناء المجتمع المعرفي والإنساني في المملكة الذي يتطلب تضافر وتكامل الجهود.


image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد