×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزير الدفاع الفرنسي يشدد على أهمية عدم التصعيد في جنوب لبنان

وزير الدفاع الفرنسي يشدد على أهمية عدم التصعيد في جنوب لبنان
 شدد وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو، خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، على أهمية عدم دفع الأمور في جنوب لبنان نحو التصعيد، مؤكداً ضرورة إيجاد حل عاجل لقضية الرهائن في غزة، والبحث في إيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

واجتمع ميقاتي مع لوكورنو، قبل ظهر اليوم (الجمعة)، في السراي الحكومي في بيروت، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لرئيس الحكومة اللبنانية.

وشدد لوكورنو على «أهمية أن تتحلى الأطراف كلها في الجنوب بالعقلانية والحكمة، وعدم دفع الأمور نحو التصعيد والتدهور».

وأكد «ضرورة إيجاد حل عاجل لقضية الرهائن في غزة، والبحث في إيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية».

وتم خلال الاجتماع «التشديد على التعاون والتنسيق الوثيق بين الجيش والقوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل)، وتفعيل مهام القوات الدولية، وضرورة إرساء الهدوء على طول الخط الأزرق».

وأبلغ الوزير الفرنسي الحكومة بأن «فرنسا قررت إرسال مساعدات عاجلة للجيش، ومن بينها معدات طبية وأدوية».

وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو (يسار) يزور قاعدة الكتيبة الفرنسية التابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في قرية دير كيفا بجنوب لبنان (أ.ف.ب)

يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر مسلحة.

كما أطلق عناصر ينتمون لبعض الفصائل الفلسطينية واللبنانية الصواريخ من جنوب لبنان في الفترة الماضية، باتجاه شمال إسرائيل، وذلك بعد إطلاق «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس» في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، عملية «طوفان الأقصى»، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد