×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزارة الصحة المصرية: نستقبل 50 مصابا يوميا من غزة

وزارة الصحة المصرية: نستقبل 50 مصابا يوميا من غزة
 أكد حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، اليوم الخميس استمرار استقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات لوكالة"سبوتنيك" الروسية أن المستشفيات المصرية تستقبل ما يتراوح بين 40 و 50 حالة يوميا، في الأيام التي تنتظم فيها عمليات الدخول باتجاه مصر.

وأوضح المتحدث باسم الصحة المصرية، أن العديد من العمليات الجراحية أجريت في المستشفيات المصرية على مدار الأيام الماضية، منها كسور عظام وانفجار الأعضاء، وعمليات أخرى تتم على مدار الساعة.

واستنكرت مصر، اليوم الخميس "الصمت الدولي عن انتهاكات القانون الدولي الإنساني، التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية".

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال مؤتمر إنساني حول غزة، في باريس، إن "ما تفعله الحكومة الإسرائيلية يتعدى مفهوم الدفاع عن النفس"، منددا بما وصفه بـ"اهتزاز في الضمير العالمي".

وجدد شكري رفض بلاده لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، مؤكدا أن "أعداد النازحين من غزة وصلت لثلث سكانها وهي مخالفة للقانون الإنساني".

ومر أكثر من شهر منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها حركة "حماس" الفلسطينية، على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي وأسر ما يزيد على 200 آخرين، ومنذ ذلك الحين تنفذ إسرائيل قصفا عنيفا ضد القطاع مع قطع للماء والكهرباء والوقود ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، بحسب سبوتنيك.

يذكر أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ منذ الـ7 من تشرين الأول/اكتوبر الماضي، تسبب في مقتل أكثر من 10 آلاف شخص وإصابة أكثر من 25 ألفا آخرين.

وتجاوز عدد الأطفال الذين قتلهم القصف حتى الآن أكثر من 4 آلاف و300 طفل، بينما يوجد 1350 طفلا في عداد المفقودين.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد