×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اعتماد 11 برنامجًا أكاديميًا لجامعة الأعمال والتكنولوجيا بـ جدة

اعتماد 11 برنامجًا أكاديميًا لجامعة الأعمال والتكنولوجيا بـ جدة
 وقَّعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واتفاقية إطارية لاعتماد (11) برنامجًا أكاديميًا لجامعة الأعمال، وذلك في مقر الجامعة بمدينة جدة.

ووقّع الاتفاقية من جانب الجامعة رئيس الجامعة الدكتور وئام بن حسني تونسي، ومن جانب الهيئة وقّعها المدير التنفيذي لمركز "اعتماد" الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ.

وشملت الاتفاقية اعتماد 4 برامج في مرحلة ( البكالوريوس ) في تخصصات (إدارة التجزئة، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والقانون)، وكذلك اعتماد 7 برامج في مرحلة (الماجستير) في تخصصات (إدارة الأعمال، والإدارة الهندسية، وإدارة الإمدادات، وإدارة الموارد البشرية، والتسويق، والمالية، والمحاسبة).

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.

وأكّدت الهيئة على أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" التابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز، كما أن المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي يخضع لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقاً لمعايير المركز.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد