×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بالفيديو .. رئيس الوزراء الكندي يغادر مطعماً برفقة الشرطة بسبب احتجاج مؤيد للفلسطينيين

بالفيديو .. رئيس الوزراء الكندي يغادر مطعماً برفقة الشرطة بسبب احتجاج مؤيد للفلسطينيين
 أخرجت الشرطة الكندية رئيس الوزراء جاستن ترودو من مطعم هذا الأسبوع في غرب البلاد، بسبب مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين أمام المكان وفق ما أعلنت السلطات الكندية، أمس (الأربعاء).

ونُشر مئات الشرطيين لتفريق نحو 250 شخصاً تجمعوا في شارع صغير في الحي الصيني في فانكوفر للتنديد بمواقف رئيس الحكومة حول الوضع في قطاع غزة، وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.


وقالت السلطات الكندية: «ساعدت إدارة شرطة فانكوفر في السيطرة على التجمع وتفريقه بينما اصطُحب رئيس الوزراء إلى خارج المطعم»، مساء الثلاثاء.

وأوضح ناطق باسم الشرطة، في مؤتمر صحافي، الأربعاء، أن شخصين وضعا في الحجز وأوقف شاب يبلغ 27 عاماً لضربه شرطية على وجهها، بينما أوقف رجل يبلغ 34 عاماً بتهمة عرقلة عمل الشرطة.

وتجمّع 250 شخصاً تقريباً «من دون إشعار مسبق» بحسب الشرطة. وردد متظاهرون يحملون أعلاماً فلسطينية شعارات تطالب بـ«وقف فوري لإطلاق النار» في قطاع غزة، وفق ما أظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهتف المتظاهرون متوجّهين إلى رئيس الحكومة: «يداك ملطختان بالدماء».

وفي لقطات أخرى انتشرت على المنصات الاجتماعية، يظهر ترودو وهو يتعرض لمضايقات من متظاهرين داخل مطعم ثانٍ يقع في حي آخر في فانكوفر.

وكان ترودو قد حضّ، الثلاثاء، إسرائيل على ممارسة «أقصى درجات ضبط النفس»، مشدداً على ضرورة وقف قتل «النساء والأطفال والرضّع» في الحرب بين الدولة العبرية وحركة «حماس» في قطاع غزة.

وأتت تصريحات ترودو قبيل اقتحام الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي، وهو الأكبر في القطاع الفلسطيني.

وسارع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرد على ترودو.

وكتب على منصة «إكس» إن «إسرائيل ليست هي من تقوم باستهداف المدنيين، إلا أن «حماس» قطعت رؤوس وحرقت وقتلت المدنيين في أسوأ الفظائع المرتكبة بحق اليهود منذ المحرقة».

ومنذ هجوم «حماس» في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، دعمت الدول الغربية حق إسرائيل «في الدفاع عن النفس».

وشدد ترودو على أن على حركة حماس التي تسيطر على القطاع منذ عام 2007 أن «تتوقف عن استخدام الفلسطينيين دروعاً بشرية»، مؤكداً ضرورة أن تفرج الحركة عن كل الرهائن الذين احتجزتهم خلال هجومها على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

https://twitter.com/sahouraxo/status...86D98AD98AD986
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد