×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لأهداف تطويرية .. تحويل 3 ملاعب في السعودية إلى مُدن رياضية

لأهداف تطويرية .. تحويل 3 ملاعب في السعودية إلى مُدن رياضية
 أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأحد، عن تعديل مسمى ثلاثة ملاعب إلى مدن رياضية؛ وذلك ضمن الخطوات التطويرية التي تعمل الوزارة على تنفيذها، وفق خطط شاملة، تسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في «رؤية السعودية 2030».

وكشفت الوزارة أن قائمة الملاعب التي تضمنها التعديل، شملت كلاً من ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وملعب الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز بالرياض، إضافة إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وطبقاً للإعلان، فإن المسمى الجديد للملاعب الثلاثة سيكون مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، ومدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرياضية في الرياض، ومدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة، وذلك أسوة بالعديد من المدن الرياضية بالمملكة، ومنها مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، حيث جاء القرار وفق خطة متكاملة، تعمل عليها وزارة الرياضة حالياً لتطوير مختلف المنشآت الرياضية في المملكة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتتضمن مدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرياضية الملعب الرئيسي والرديف، ومبنى معسكر الفرق الرياضية وفندقاً، وصالة رياضية مغلقة، فضلاً عن مبنى إداري متكامل، أما مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية فتشمل الملعب الرئيسي والرديف، وصالة رياضية مغلقة، فضلاً عن ملعب تنس أرضي، ومسبح أولمبي، ومبنى إداري متكامل، إضافة إلى مبنى لبيت الشباب، فيما ستشهد مدينة الملك فهد الرياضية إنشاء مرافق رياضية إضافية تغطي الألعاب المختلفة، لتصبح مدينة رياضية متكاملة.

ويتناغم هذا القرار مع الاستراتيجيات التي تعمل عليها وزارة الرياضة لتطوير المنشآت الرياضية في مختلف مدن ومناطق المملكة، وصولاً إلى الأهداف المعلنة في ملف استضافة المملكة لبطولة كأس آسيا 2027، وبما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق المستهدفات الرياضية في «رؤية السعودية 2030».
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد