×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صلاح يتحدى هالاند في معركة الأرقام القياسية

صلاح يتحدى هالاند في معركة الأرقام القياسية
 رغم الشكوك حول حالته البدنية، ستُسلط الأضواء على إرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي في مواجهة منافسه المصري محمد صلاح، أيقونة ليفربول، في صراع تحطيم الأرقام القياسية خلال قمة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، غداً السبت، بعد العودة من الفترة الدولية.

وتعرض هالاند لإصابة طفيفة مع منتخب النرويج الذي فشل في التأهل لبطولة أوروبا 2024، بينما عاد صلاح إلى إنجلترا بمعنويات مرتفعة بعد المساهمة في فوزين متتاليين لمصر في بداية تصفيات كأس العالم 2026، وسجل رباعية في مرمى جيبوتي.

ويطمح مهاجم سيتي (23 عاماً) لأن يصبح أسرع لاعب يصل إلى 50 هدفاً بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال 48 مباراة فقط إذا هزّ شباك ليفربول في ملعب الاتحاد، ليضيف رقماً قياسياً جديداً إلى جعبته.

وكان الرقم السابق من نصيب آندي كول مهاجم مانشستر يونايتد السابق، الذي سجل 50 هدفاً في 65 مباراة بالمسابقة، في حين يظهر اسم صلاح في المركز الخامس بالقائمة التاريخية بعد أن احتاج إلى 72 مباراة للوصول للرقم نفسه.

ويسجل العملاق النرويجي هدفاً كل 77.5 دقيقة منذ وصوله للدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، ويتصدر ترتيب الهدافين هذا الموسم برصيد 13 هدفاً، بفارق 3 أهداف عن صلاح أقرب مطارديه.

وينشد صلاح هدفه الـ150 في المسابقة منذ انضمامه من روما في 2017 ليواصل تحطيم الأرقام تحت قيادة المدرب يورغن كلوب.

واعتاد صلاح (31 عاماً) التسجيل أمام سيتي، حيث أحرز 7 أهداف في 12 مواجهة أمام فريق المدرب بيب غوارديولا.

ويتصدر سيتي، بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، جدول الدوري بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول وتوتنهام هوتسبير بعد 12 جولة.

وأحرز صلاح 149 هدفاً في 243 مباراة، منها هدفان بقميص تشيلسي، وهو أفضل هداف معاصر بالمسابقة، ويرغب في أن يصبح اللاعب الـ11 الذي يصل إلى 150 هدفاً في المسابقة، وخامس أسرع لاعب يبلغ هذا الرقم المميز.

ومنحت أهداف صلاح 80 نقطة لليفربول، متساوياً مع روبي فاولر، الذي أهدى الفريق عدد النقاط نفسه عبر 128 هدفاً في الدوري.

ويحتاج صلاح إلى هدفين للوصول إلى 200 هدف مع ليفربول بالمسابقات جميعها، كما يحتل المركز الخامس حالياً في ترتيب الهدافين التاريخيين للنادي.

وقائد مصر هو أكثر لاعب سجل أهدافاً بالقدم اليسرى في الدوري الإنجليزي (119 هدفاً)، والهداف التاريخي للاعبي أفريقيا في المسابقة أيضاً.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد