×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"عبدالرحمن العنزي" يقف على منصات المحافل الدولية ويحصد الذهبية في بطولة العالم للخماسي الحديث بـ"الإمارات"

"عبدالرحمن العنزي" يقف على منصات المحافل الدولية ويحصد الذهبية في بطولة العالم للخماسي الحديث بـ"الإمارات"
 نجح ابن منطقة تبوك لاعب المنتخب السعودي للخماسي الحديث اللاعب "عبدالرحمن العنزي" في تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة العالم لليزر ون عن فئة الرجال تحت 17 سنة، وذلك بعد أن شارك ضمن الوفد السعودي في منافسات البطولة العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه كشف اللاعب عبدالرحمن العنزي عن سعادته البالغة وذلك بعد أن أضاف للمملكة ميدالية ذهبية والمركز الأول في أكبر محفل عالمي للخماسي الحديث وهي البطولة العالمية.

وقال العنزي: "أتوجه بإهداء هذا الفوز لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- فهم من أشعلوا فينا نور النجاح والتحدي والتطور للوصول إلى منصات الذهب في كافة المحافل الإقليمية والعالمية وتحقيق حلم المنافسة في الاولمبياد.

وأضاف: كما اهدي هذا الفوز لوزير رياضتنا والداعم رئيس اللجنة الأولمبية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وإلى أميرنا المحبوب سمو أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان -حفظه الله - .

وكان قد حقق المنتخب السعودي للخماسي الحديث 4 ميداليات في بطولة العالم لليزر رن بأبوظبي بواقع ميداليتان ذهبيتين وميداليتين برونزيتين حيث حقق ريان العبيدي الميدالية الذهبية عن فئة الرجال تحت 20 عاماً

كما ظفر عبدالرحمن العنزي المركز الأول والميدالية الذهبية لفئة الرجال تحت 17 عاماً، وحققت نوفل علي الميدالية البرونزية عن فئة السينيور فئة الفتيات، والميدالية البرونزية للاعبة عتيل الدربي عن فئة الفتيات تحت 11 عاماً.

من جانبه أكد الأمين العام لاتحاد الخماسي الحديث "بدر بالعبيد" أن الاتحاد الخماسي عمره الأن عامين وحقق 4 ميداليات في أول مشاركة على مستوى أسيا في تايلند على المستوى الأسيوي حيث حققت اللاعبة أروى النجراني ميداليتين فضيتين، فيما حقق محمد باهيثم ميداليتين «فضية وذهبية».، واليوم يحقق 4 ميداليات عالمية بفضل توجيهات القيادة الرشيدة لأبطالنا الرياضيين في كافة الألعاب الرياضية الإقليمية والدولية وتذليل كافة العقبات وتهيئة الاجواء المناسبة لتمكن هؤلاء الأبطال في المنافسة والوصول إلى منصات التتويج.

الجدير بالذكر أن "الاتحاد السعودي للخماسي الحديث" هو أحد المشاريع التي وجدت صدى مميزاً وإقبالاً منقطع النظير من العناصر الشابة والموهوبة، وذلك منذ قرار الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية بتأسيسه عام 2021.

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد