×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

السيسي وكامالا هاريس : رفض قاطع للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة

السيسي وكامالا هاريس : رفض قاطع للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة
 ذكرت الرئاسة المصرية، اليوم السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ونائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس أكدا خطورة الموقف الحالي في غزة وضرورة العمل على الحيلولة دون اتساع دائرة النزاع.

وقال بيان للرئاسة المصرية إن السيسي ونائبة الرئيس الأميركي أكدا أيضا، خلال لقاء على هامش قمة المناخ في دبي، ضرورة حماية المدنيين ومنع استهدافهم، ورفض البلدين القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين.

وأشار السيسي إلى أن تردي الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة "يستوجب ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورا لتوفير الاستجابة الإنسانية والإغاثية العاجلة لأهالي القطاع والتخفيف من وطأة معاناتهم".

وشدد الرئيس المصري على "ضرورة استعادة التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة، ورفض مصر لتعريض الأبرياء لسياسات العقاب الجماعي بما يخالف الالتزامات الدولية في إطار القانون الدولي الإنساني".

وبحسب البيان، فقد أكد السيسي على "موقف مصر الثابت فيما يتعلق بتسوية القضية الفلسطينية من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية".

وفي أعقاب هدنة إنسانية مع حركة حماس استمرت أسبوعا، جددت إسرائيل أمس الجمعة هجماتها وعملياتها البرية بقطاع غزة، والتي بدأتها بعد أن شنت حركة حماس وفصائل أخرى هجوما مباغتا على بلدات ومعسكرات إسرائيلية بمحاذاة قطاع غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة اليوم ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ اندلاعها إلى 15,207 قتلى و40,652 مصابا.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد