×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بالفيديو .. زعيم كوريا الشمالية يبكي أثناء دعوته النساء لإنجاب مزيد من الأطفال

بالفيديو .. زعيم كوريا الشمالية يبكي أثناء دعوته النساء لإنجاب مزيد من الأطفال
 أظهر مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وهو يبكي أثناء مناشدته النساء في الدولة الواقعة بشرق آسيا، أن ينجبن مزيداً من الأطفال ويربينهم كـ«شيوعيين».

ووفق شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فقد جاء ذلك خلال خطاب ألقاه كيم، في المؤتمر الوطني الخامس للأمهات في بيونغ يانغ، حيث قال، وهو يمسح دموعه: «إن وقف الانخفاض في معدلات المواليد بالبلاد، وتوفير رعاية وتعليم جيدين للأطفال، من أهم الشؤون التي يجب أن نواجهها مع أمهاتنا».

ودعا كيم النساء إلى «أداء واجبهن في تعزيز القوة الوطنية، من خلال إنجاب مزيد من الأطفال»، ناصحاً إياهن بتربية أطفالهن كـ«شيوعيين».

وأكمل قائلاً: «يجب على جميع الأمهات الوفاء بمسؤولياتهن وواجبهن أمام المجتمع، وينبغي أن يكون لديهن ثقة وتفاؤل بأننا سنبني مجتمعاً مثالياً في المستقبل القريب».

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أن معدل الخصوبة الإجمالي في كوريا الشمالية - وهو عدد الأطفال المتوقع أن تنجبهم المرأة الكورية الشمالية خلال حياتها - بلغ نحو 1.8 عام 2023، وفقاً للبيانات المنشورة على الموقع الإلكتروني لصندوق السكان، التابع للأمم المتحدة.

ويظلّ معدل الخصوبة أعلى مما هو عليه لدى بعض جيران كوريا الشمالية، فقد شهدت كوريا الجنوبية انخفاضاً قياسياً في معدل الخصوبة بلغ 0.78، العام الماضي، في حين بلغ هذا الرقم في اليابان 1.26.

https://twitter.com/EsmailBaher/stat...19957175992815
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد