×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

خبرة بنزيما وغاياردو في كأس العالم للأندية سلاح الاتحاد القوي

خبرة بنزيما وغاياردو في كأس العالم للأندية سلاح الاتحاد القوي
 
يراهن الاتحاد السعودي على خبرة كريم بنزيما أبرز لاعبيه ومدربه الحالي غاياردو لتحقيق إنجاز ما في بطولة كأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023 التي ستنطلق بعد أيام قليلة.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في تقرير له عن موقف نادي الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية إن فريق الاتحاد لن يسافر إلى أي مكان لخوض كأس العالم للأندية في مشاركته الثانية، لأن البطولة هذه المرة ستقام في مدينته جدة، وهذا هو سبب حصوله على بطاقة التأهل. عامل الأرض والجمهور سيكون سلاحاً لا يمكن الاستهانة به "للعميد" كما يُطلق عليه في الشارع السعودي، لكنه يملك أيضاً أدوات أخرى تجعل منه منافسًا شرسًا لجميع الأندية.

وأضاف : في 12 ديسمبر القادم، سيحل فريق أوكلاند سيتي ضيفًا على الاتحاد في المباراة الافتتاحية للنسخة العشرون من كأس العالم للأندية، الفائز في هذه المباراة سيذهب لمواجهة الأهلي المصري بطل القارة الإفريقية بعد 3 أيام. بينما سيكون فلومينينسي البرازيلي ينتظر الفائز منهما في نصف النهائي.

من بين مجموعة الصفقات المهمة التي أبرمها الاتحاد في الصيف الماضي، كان التعاقد مع كريم بنزيما العلامة الفارق بلا شك، نظراً للخبرات الكبيرة التي اكتسبها خلال مشواره الاحترافي مع ريال مدريد وفرنسا. الفائز بكأس العالم للأندية 5 مرات سيعود مجدداً لتسجيل حضوره في إحدى بطولاته المفضلة.

image
الأمر لا يقتصر فقط على فنيات بنزيما وقدرته الفريدة على اصطياد شباك المنافسين، بل أيضاً بامتلاكه معرفة كبيرة بتفاصيل هذه المسابقة والطريقة المناسبة لتحقيق الفوز، هذه الخبرات ستشكِّل عنصرًا مهمًا في استعدادات الاتحاد إذا تم نقلها لباقي اللاعبين الذين يستعدون للظهور للمرة الأولى في كأس العالم للأندية FIFA.

تلخيص مشوار بنزيما في البطولة من خلال استعراض الأرقام ربما لن يعكس كل ما قدمه، لأن هناك العديد من التفاصيل المهمة سيتم تجاهلها، إلا أنَّ تسجيله 4 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة في 9 مباريات خاضها في كأس العالم للأندية، سِجل أكثر من كافٍ لمنحه التقدير الذي يستحقه، وأن نأخذ مغامرة الاتحاد معه على محمل الجد

في 18 نوفمبر الماضي، أعلن الاتحاد التعاقد مع غاياردو لقيادة الفريق خلفًا لنونو سانتو الذي تم فسخ عقده قبل 10 أيام. 5 مباريات هي حصيلة مشوار المدرب الأرجنتيني في النادي السعودي، لكنها تبدو كافية لخلق انسجام مع اللاعبين قبل بطولة كأس العالم للأندية المرتقبة بشدة.

غاياردو استطاع قيادة فريقه السابق ريفير بليت للمشاركة مرتين في كأس العالم للأندية، خلال 8 سنوات أشرف فيها على تدريب الفريق (2014-2022). صحيح أنه لم يحرز اللقب في أي منها، إلا أنه لم يكن خصماً سهلاً على الإطلاق. هذه التجربة يحتاجها الاتحاد الآن أكثر من أي وقتٍ سابق، ومهم جداً أن يكون مدرب الفريق لديه دراية كافية بهذا النوع من البطولات، فهي ميزة لا تملكها جميع الفرق المشاركة.

image

صعد ريفير بليت إلى نهائي اليابان 2015 تحت إشراف غاياردو، بفوزه 1-0 على سانفريس هيروشيما في نصف النهائي. وحصل على الميدالية الفضية بخسارته في المباراة النهائية ضد برشلونة. وبعد 3 سنوات فقط، عاد الفريق الأرجنتيني لتجديد مشاركته في البطولة، هذه المرة حصل على الميدالية البرونزية، أقصي من نصف النهائي أمام العين الإماراتي بركلات الترجيح، ثم انتصر على كاشيما أنتلرز 4-0 في مباراة تحديد المركز الثالث.

انتصاران وتعادل وهزيمة حصيلة مشوار غاياردو في كأس العالم للأندية، والمهمة التي تقع على عاتقه الآن تتمثّل في التعلم من هذه التجارب ومحاولة أخذ الاتحاد إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة التي تستضيفها جدة بعد بضعة أيام.

الاتحاد أكثر من مجرد بنزيما وغاياردو

رفع سقف التوقعات على الاتحاد لا يقتصر على وجود بنزيما وغاياردو فقط، فالفريق يملك مجموعة قوية من اللاعبين المميزين، بعضهم وصل إلى النادي قبل بضعة أشهر، مثل نغولو كانتي وفابينيو، وبعضهم الآخر أثبت نجاحه في النادي منذ سنوات، أمثال عبد الرزاق حمد الله ورومارينيو.

وبما أننا نتحدث عن كأس العالم للأندية، يجب التذكير أن نغولو كانتي لديه تجربة سابقة في البطولة، فقبل عامين فقط، حقق اللقب مع تشيلسي على حساب بالميراس بنتيجة 2-1 في النهائي. بينما كان فابينيو سيء الحظ بعدم مشاركته في فوز ليفربول بلقب البطولة 2019 بسبب الإصابة.




*
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد