×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وفد اللجنة الوزارية المكلفة من "القمة العربية الإسلامية" يعقد جلسة مباحثات مع وزيرة خارجية كندا

وفد اللجنة الوزارية المكلفة من "القمة العربية الإسلامية" يعقد جلسة مباحثات مع وزيرة خارجية كندا
 عقد أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، برئاسة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير خارجية المملكة العربية السعودية، اليوم السبت 9 ديسمبر 2023م في العاصمة الكندية أوتاوا، جلسة مباحثات رسمية مع وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، بمشاركة وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين رياض المالكي، ووزير خارجية جمهورية تركيا هاكان فيدان.

وجرى خلال جلسة المباحثات مناقشة التطورات في قطاع غزة وتداعياتها، والتصعيد العسكري تجاه المدنيين العزل.

وجدد أعضاء اللجنة الوزارية التشديد على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بشكل عاجل، بما يضمن عودة الأمن والاستقرار للقطاع.

وطالب أعضاء اللجنة الوزارية بسرعة تحرك المجتمع الدولي، والاضطلاع بمسؤوليته تجاه حماية المدنيين الأبرياء من آلة القتل التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرين إلى أن الحديث عن مستقبل غزة والقضية الفلسطينية يجب أن يكون عقب الوقف الفوري لإطلاق النار، وتهدئة التصعيد العسكري غير المبرر.

وأكد أعضاء اللجنة أهمية اتخاذ الخطوات الجادة والعاجلة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة، معبرين عن رفضهم لتقييد دخول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن.

وشدَّد أعضاء اللجنة على أهمية تهيئة الظروف السياسية الجادة لقيام دولة فلسطينية على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967م، وفقًا للقرارات الدولية ذات الصلة، معربين عن رفضهم لتجزئة القضية الفلسطينية ومناقشة مستقبل قطاع غزة بمعزل عن القضية الفلسطينية.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد