×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزير الخارجية الروسي : الغرب والقيادة الإسرائيلية لا يريدان توحيد غزة والضفة

وزير الخارجية الروسي : الغرب والقيادة الإسرائيلية لا يريدان توحيد غزة والضفة
 أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الأربعاء، في الجلسة العامة لمجلس الفيدرالية الروسي، أن بلاده لن توافق على تسوية في الشرق الأوسط تضر بأمن إسرائيل ولا تشمل إنشاء دولة فلسطينية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وأشار لافروف في حديثه إلى أن الدول الغربية وإسرائيل، لا تنوي إقامةدولة فلسطين، المنصوص عليها في قرار الأمم المتحدة، مضيفا أن «هناك قرارات عمرها 75 عاما، كان من المقرر بموجبها إنشاء دولة فلسطين، الدولةالعربية، التي لم يعلنها أحد إلى جانب دولة إسرائيل، واستنادا إلى الموقف الذي يتخذه الغرب الآن، ليس لديهم نية لإنشاء دولة فلسطينية».

وأضاف وزير الخارجية الروسي: «وفقا لمعلوماتنا، فإن الغرب والقيادة الإسرائيلية الحالية، لا يريدان توحيد غزة مع الضفة الغربية، كما يقتضي قرار إنشاء دولة فلسطين». وأكد أن «عدم حل المشكلة الفلسطينية بإقامة الدولة، يغذي الميول المتطرفة في أنحاء الشرق الأوسط».

ومضى يقول: «يؤكد الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين دائما، خلال اتصالاته مع الإسرائيليين وغيرهم من البلدان العربية، أنه يجب علينا جميعا تجنب اتخاذ خطوات من شأنها أن تعرض أمن إسرائيل للخطر»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد