×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الحكومة العراقية : منفذو الهجوم على السفارة الأمريكية لهم صلة بالأجهزة الأمنية

الحكومة العراقية : منفذو الهجوم على السفارة الأمريكية لهم صلة بالأجهزة الأمنية
 أعلنت الحكومة العراقية اليوم (الخميس) توقيف عدد من المتورطين في الهجوم على السفارة الأمريكية في 8 ديسمبر، مؤكدة أن بعض المهاجمين هم على صلة بالأجهزة الأمنية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء اللواء يحيى رسول في بيان:«تمكنت أجهزتنا الأمنية، بعد جهد فني واستخباري مكثف، من تحديد هوية الفاعلين، وبينت المعلومات الأولية أن بعضهم، مع الأسف، على صلة ببعض الأجهزة الأمنية»، موضحاً بأن الأجهزة الأمنية قامت بإلقاء القبض على عدد منهم بدون أن يحدد عددهم أو هوياتهم.

وأشار رسول إلى أن الجهات المختصة، نجحت قبل ذلك، بالتوصل إلى من ساعد الجناة وقدم لهم الدعم اللوجستي للوصول إلى منطقة التنفيذ وإخلائهم منها، مبيناً أن جهود البحث والتحري ما زالت متواصلة للوصول إلى كل من أسهم في هذا الاعتداء.

وكان مصدر أمني في بغداد قال لوكالة فرانس برس إن عدد الموقوفين هو 13 شخصا وعددا منهم في الأجهزة الأمنية، مؤكداً أنه لا يمكن السكوت أو التغاضي عن مثل هذه الاعتداءات لما تمثله من تهديد جدي لأمن البلاد واستقرارها، وما تسببه من ضرر بسمعة العراق وكرامته.

وكان ئيس الوزراء العراقي أكد أمس الأول التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين وذلك إثر تعرضت السفارة الأمريكية لهجوم بعدة صواريخ لم يسفر عن وقوع ضحايا.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد