×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مقتل وإصابة العشرات من الشرطة الإيرانية في هجوم على مقر أمني

مقتل وإصابة العشرات من الشرطة الإيرانية في هجوم على مقر أمني
 هاجم مسلحون، اليوم الجمعة، مقر قوة الشرطة في مدينة راسك بمحافظة بلوشستان إيران، فجر اليوم الجمعة.

وبحسب التقارير، فإن الاشتباك الذي استمر ساعات، أسفر عنه مقتل عدد من المهاجمين وقوات الشرطة -قدرتهم تقارير أولية بـ11 قتيلا من الشرطة-، فيما أعلنت جماعة "جيش العدل" البلوشية مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وأكد المتحدث باسم قوة الشرطة الإيرانية سعيد منتظر المهدي خبر الهجوم على المقر في راسك، مضيفا أنه أسفر عن هذا الحادث مقتل عدد من المهاجمين وقوات الشرطة.

وقالت وکالة مهر إن الهجوم أسفر عن مقتل 11 شرطیا إیرانیا؛ فیما حلقت مروحیة عسکریة فی محیط الحادث بهدف رصد المسلحین الذین فروا من موقع الهجوم.

أعلنت جماعة "جيش العدل" البلوشية في بيان لها مسؤوليتها عن هذا الهجوم، قائلة إن قواتها هاجمت هذا المقر في الساعة الثانية من صباح اليوم الجمعة.

وقبل ذلك أفاد موقع "حال وش" عن سماع دوي انفجار مروع واشتباكات عنيفة بمقر قوة الشرطة في مدينة راسك بمحافظة بلوشستان إيران.

وبحسب التقرير، فإن طائرات استطلاع عسكرية مسيرة صورت وحلقت فوق سماء مدينة راسك، مشيرًا إلى أن أصوات إطلاق النار استمرت لأكثر من خمس ساعات بعد الهجوم على مقر قوة الشرطة.

وأضاف موقع "حال وش" نقلاً عن مصادر محلية أن "الأجواء في راسك أمنية للغاية، وقد انتشرت قوات عسكرية في أنحاء متفرقة من المدينة والتلال المحيطة بها". كما ضعف الوصول إلى الإنترنت بشكل كبير.

وكان هجوم استهدف في 8 يوليو 2023، مركز شرطة 16 في زاهدان، أعلنت جماعة "جيش العدل" -كذلك- مسؤوليتها عن هذا الحادث.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد