×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تزامناً مع بطولة كأس العالم للأندية 2023.. توافد الجماهير ينشط الحركة التجارية بجدة

تزامناً مع بطولة كأس العالم للأندية 2023.. توافد الجماهير ينشط الحركة التجارية بجدة
عبدالله الينبعاوي : أحدث التوافد الكثيف لجماهير بطولة كاس العالم للأندية، على المناطق التجارية بجدة، نشاطا كبيرا في حركة البيع والشراء برز بشكل واضح خلال أيام البطولة، وتركز الطلب بشكل أساسي على المقتنيات والتذكارات وقمصان وشالات وشعارات الأندية السعودية.
التظاهرة الكروية العالمية الكبيرة، بطولة كاس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية حظيت بحضور كبير من المشجعين من مختلف دول العالم لمتابعة أحداثها والتعرف على المناطق السياحية والتجارية في عروس البحر الأحمر، حتى أن بعض مشجعي الأندية المشاركة، بقي لمشاهدة البطولة ومعالم جدة رغم خروج فريقه.
منطقة "جدة البلد" قلب المدينة النابض، شهدت تواجداً كثيفا للجماهير، خصوصاً في الفترة المسائية، نشط الحركة التجارية بشكل واضح، وجعل الطلب المتزايد على التذكارات والزي السعودي تجار المنطقة يوفرون كميات كبيرة منها لمواجهة الطلب الدائم لها.
النشاط التجاري تحرك ايضا في المولات والمراكز التجارية في مختلف أرجاء حدة، فالجماهير الانجليزية حرصت على التسوق في حي الحمدانية شمال جدة القريب من الملعب، ومنطقة الكورنيش والشمال الغربي لجدة، فيما فضل الجمهور البرازيلي التواجد بكثافة في المنطقة التاريخية، مع تواجد جمهور ياباني ومكسيكي ومن عدة دول أخرى، مشكلة متحفا للشعوب في عروس البحر الأحمر.
أحد مسؤولي البيع في متاجر الفيفا التي أقيمت في بعض المواقع بجدة، أكد أنهم واجهوا حرجا كبيرا لتوفير المقتنيات نظرا لكثافة الطلب، مما جعلهم في تواصل دائم مع الجهات التسويقية بالفيفا، لدعمهم بالمزيد من المنتجات، وقال بأن هناك نية لبقاء المتجر الخاص لفترة بعد انتهاء البطولة.
هذا الحركة النشطة للتجارة في جدة التي تزامنت مع تنظيم البطولة أثبتت أن الاستضافة الدائمة للفعاليات والبطولات التي دأبت عليها المملكة، لها مردوا ايجابي على مختلف الأنشطة.
وتختتم البطولة مساء يوم غدا الجمعة بنهائي يجمع مانشستر سيتي الانجليزي وفلومينينسي البرازيلي، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ويسبقه لقاء تحديد المركز الثالث ويجمع الأهلي المصري وأوراوا الياباني.

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد