×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المسحل : الرياضة والمجتمع في السعودية يشهدان تحولات جذرية

المسحل : الرياضة والمجتمع في السعودية يشهدان تحولات جذرية
 تتطلع المملكة العربية السعودية إلى تحقيق طموحات كبيرة في مجال كرة القدم، ويعكس عام 2023 تلك الطموحات الواضحة والمذهلة، حيث تستعد المملكة لرحلة استمرت 11 عامًا نحو استضافة كأس العالم للرجال في عام 2034.

في مقابلة مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، مع وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس"، أكد أن الرياضة والمجتمع في المملكة يشهدان تحولات جذرية استعدادًا لاستضافة أكبر حدث لكرة القدم في العالم.

وقال المسحل: "نحاول أن نفعل كل شيء من أجل شعبنا واقتصادنا، ونرغب أيضًا في استضافة أكبر عدد ممكن من الناس من جميع الأماكن المختلفة في العالم".

وتميز عام 2023 للسعوديين في كرة القدم، حيث بدأ بالتعاقد مع النجم العالمي كريستيانو رونالدو، من قِبَل نادي النصر السعودي، وسينتهي بلعب أفضل فريق حاليًا في العالم، مانشستر سيتي الإنجليزي، في جدة، حيث سيُقام نهائي كأس العالم للأندية مساء اليوم الجمعة.

وحول ما إذا كانت جميع المباريات الـ104 في كأس العالم 2034 ستقام في السعودية، أم سيتم منح الدول المجاورة بعض المباريات لاستضافتها، قال المسحل: "الجواب هو أنها ستكون سعودية فقط.. مع وجود عديد من المدن والملاعب التي لدينا، فإن خطتنا هي أن نكون المضيف الوحيد".

وأضاف: "نرحب بالجميع ونحترم الجميع، ولكن في الوقت نفسه لدينا قيمنا الخاصة وثقافتنا الخاصة، أينما سافرنا، نحترم دائمًا قيم وثقافة الأشخاص في الخارج ونتوقع الشيء نفسه من زوارنا".

وأشار إلى أن وتيرة الإصلاحات الأخيرة في المجتمع السعودي كانت "أكثر بكثير مما كانت عليه في السنوات الـ80 الماضية".

وأكد أن عديداً من الشخصيات من عدة أندية في مختلف أنحاء العالم عرضت نقل لاعبيها إلى السعودية.

واختتم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بقوله إن أي لاعب يتراوح عمره بين 7 و25 عاماً يمكنه التفكير في أن يكون جزءًا من المنتخب الوطني في كأس العالم 2034.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد