×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مصدر مصري : المزاعم الإسرائيلية عن تهريب أسلحة إلى غزة عبر حدودنا خبيثة

مصدر مصري : المزاعم الإسرائيلية عن تهريب أسلحة إلى غزة عبر حدودنا خبيثة
 نفى مصدر أمني مصري مسؤول في حديث لوكالة «أنباء العالم العربي»، تقارير أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية حول تهريب أسلحة ومساعدات إلى قطاع غزة عبر الحدود المصرية في مدينة رفح، ووصفها بأنها «مزاعم خبيثة».

وقال المصدر إن الغرض من مثل هذه الشائعات والمزاعم هو تبرير الوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا على الشريط الحدودي بين مصر وغزة.

وأكد المصدر المصري أن «السلطات المصرية تحافظ على حدودها، وتسيطر عليها بشكل كامل، وتمنع أي عمليات تهريب»، موضحاً أن «دخول المساعدات الإنسانية والطبية يتم وفق الآلية المتفق عليها مع إسرائيل والولايات المتحدة، وهي الدخول من معبر رفح البري الحدودي مع غزة بعد تفتيش الشاحنات والمساعدات في معبرَي العوجة وكرم أبو سالم».

وكانت تعليقات أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول ضرورة أن يكون محور فيلادلفيا تحت سيطرة إسرائيل قد أثارت ردود فعل واسعة. وقال خبراء مصريون إن هذه الخطوة، إذا ما تمت، ستمثل خرقاً لمعاهدة السلام الموقعة بين البلدين.

ويطلق اسم «محور فيلادلفيا» أو «محور صلاح الدين»، على شريط يمتد على الحدود بين مصر وقطاع غزة، من البحر المتوسط شمالاً إلى معبر كرم أبو سالم جنوباً، بطول نحو 14 كيلومتراً.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد