×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ملك الأردن : حرب إسرائيل تخلق جيلاً من الأيتام في غزة

ملك الأردن : حرب إسرائيل تخلق جيلاً من الأيتام في غزة
 قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم (الاثنين)، إن إسرائيل خلقت جيلاً كاملاً من الأيتام بسبب الحرب في غزة مضيفا أن نحو 30 ألفا معظمهم نساء وأطفال قتلوا أو فقدوا نتيجة الصراع، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.
وفي تصريحات ألقاها في رواندا، قال الملك عبد الله إن الدرس الذي يجب استخلاصه هو أن «العدوان العشوائي» الإسرائيلي في غزة لن يضمن أمنها أبدا.

وأكد العاهل الأردني أن الاستكانة إلى الواقع في غزة قد تصل إلى حد التواطؤ، وأن على الجميع الإقرار «بوحشية ما تم ارتكابه» قبل العمل من أجل تحقيق السلام.

وأضاف متحدثاً في نصب لتخليد ذكرى الإبادة الجماعية في رواندا بالعاصمة كيغالي، أن نحو 30 ألفاً في غزة سقطوا بين قتيل ومفقود والغالبية العظمى من النساء والأطفال، وتساءل مستنكراً: «كيف يمكن للعدوان والقصف العشوائيين أن يحققا السلام؟».

وجدد العاهل الأردني مطالبته بالتوصل إلى سلام عادل للقضية الفلسطينية قائم «على أساس حل الدولتين» ومن دونه، على حد قوله، سيستمر العالم في دفع ثمن باهظ للفشل في حل الصراع، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

وطالب الملك عبد الله بمحاربة «الخطاب اللاإنساني الذي يغذي الصراعات»، وحذّر من أن بث الخوف والمعلومات المضللة في ظل غياب رد فعل دولي يقود إلى أبشع أشكال التطرف المميت.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد