×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اليابان تكتسح فيتنام برباعية في كأس آسيا

اليابان تكتسح فيتنام برباعية في كأس آسيا
 عوض منتخب اليابان تأخره ليفوز 4-2 على فيتنام في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة في كأس آسيا لكرة القدم في مواجهة مثيرة على ملعب الثمامة اليوم الأحد بعد شوط أول شهد خمسة أهداف بينها ثنائية لتاكومي مينامينو.

وفوجئت اليابان، بطلة آسيا أربع مرات آخرها في 2011، بتقدم فيتنام 2-1 قبل أن تعيد منافسها القادم من جنوب شرق آسيا للواقع بتسجيل هدفين قبل الاستراحة.

وقال هاجيمي مورياسو مدرب اليابان للصحفيين "أعلم أن الجماهير في اليابان أرادت مشاهدة مباراة نتغلب فيها على منافسينا بقوة كبيرة، لكن المباريات الافتتاحية في البطولات دائما ما تكون صعبة وهذا ما رأيناه اليوم.

"عندما فقدنا تقدمنا خلال الشوط الأول كان اللاعبون هادئين للغاية، كانوا يعلمون أن أمامهم 90 دقيقة كاملة للعب من أجل الفوز. لقد تمكنوا من القيام بذلك في نهاية الشوط الأول".

واستمرت مقاومة فيتنام عشر دقائق قبل أن تفتتح اليابان التسجيل عبر مينامينو الذي كان في المكان والوقت المناسبين للانقضاض على كرة مرتدة ليسددها بين الدفاع من داخل منطقة الجزاء في الشباك.

وفاجأت فيتنام منافسها الياباني بالتعادل بعدها بخمس دقائق عقب ركلة ركنية وصلت إلى نجوين دينه باك الذي حولها بضربة رأس مرت فوق الحارس وسكنت الشباك عند القائم البعيد.

ومع صنع الفريقين للفرص، تقدمت فيتنام بعد ركلة ثابتة أخرى عندما تلقى بوي هوانج تمريرة عرضية ارتقى لها بضربة رأس فشل زيون سوزوكي حارس اليابان في التعامل معها لتصل إلى فام توان هاي الذي وضعها في المرمى.

أثار الهدف احتفالات صاخبة، وظهر فيليب تروسيه مدرب فيتنام، الذي لا يعتبر غريبا على اليابان بعد أن قادهم للقب عام 2000، مبتسما بسخرية بعد التقدم 2-1.

ولم يدم التقدم كثيرا، حيث سجل مينامينو مرة أخرى قبل الاستراحة عندما تلقى تمريرة من القائد واتارو إندو داخل منطقة الجزاء ليرسل لاعب وسط موناكو تسديدة منخفضة سكنت الشباك.

واستعادت اليابان تقدمها سريعا قبل نهاية الشوط بعدما سجل كيتو ناكامورا هدفا رائعا بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء سكنت الزاوية العليا للمرمى بعيدا عن متناول الحارس.

وقلل الهدف من فعالية فيتنام التي فشلت في شن أي هجمة في الشوط الثاني بينما كان سوزوكي يظهر وحيدا في نصف ملعبه مع سيطرة منتخب بلاده على المباراة تماما.

وأنهت اليابان آمال فيتنام في العودة للمباراة بعدما سجل أياسي أويدا الهدف الرابع في الدقيقة 85 ليحسم الثلاث نقاط لفريق المدرب مورياسو، لكن تروسيه قال إنه يشعر "بالرضا" عن النتيجة رغم الهزيمة.

وقال مدرب فيتنام "إنها ليست مباراة في الأدوار الإقصائية، إذا فزنا أو خسرنا فمن الواضح أن المنافسة لم تنته بالنسبة لنا ولليابان.

"اليوم لم نحصل على بطاقات صفراء أو حمراء وسجلنا هدفين، أُفضل الخسارة 4-2 على الهزيمة 2-صفر".
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد