×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

واشنطن : ضرباتنا دمرت صواريخ باليستية للحوثيين

واشنطن : ضرباتنا دمرت صواريخ باليستية للحوثيين
 ذكر البيت الأبيض، اليوم (الثلاثاء)، أن ضربات أميركية اليوم دمرت صواريخ باليستية كان الحوثيون على وشك إطلاقها، مؤكداً أن الولايات المتحدة تتوقع ضربات انتقامية من الجماعة المتحالفة مع إيران.

وحسب وكالة «رويترز» للأنباء، قال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض، اليوم (الثلاثاء)، إن الولايات المتحدة لا تسعى لحرب مع حركة الحوثي اليمنية. وأضاف كيربي: «لا نتطلع إلى توسيع الصراع. الحوثيون أمامهم خيار وما زال أمامهم الوقت لاتخاذ القرار الصحيح وهو وقف هذه الهجمات المتهورة». وأثرت هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر على الشركات وأثارت قلق القوى العالمية الكبرى.

وشنّت قوات أميركية ضربات في اليمن استهدفت 4 صواريخ كانت تهدّد سفناً مدنية وعسكرية، وفق ما أعلن مسؤول أميركي اليوم (الثلاثاء).

وبحسب «وكالة الصحافة الفرنسية»، قال المسؤول مشترطاً عدم الكشف عن هويته، إن «الولايات المتحدة شنّت ضربات؛ دفاعاً عن النفس ضد 4 صواريخ باليستية للحوثيين كانت تشكّل تهديداً داهماً لسفن (نقل) البضائع، ولسفن البحرية الأميركية».

في وقت سابق اليوم، أبلغ مسؤولان أميركيان «رويترز» بأن الجيش الأميركي نفّذ ضربة جديدة على صواريخ مضادة للسفن تابعة للحوثيين في اليمن، وذلك في أحدث تحرك عسكري ضد الجماعة المتحالفة مع إيران؛ بسبب استهدافها سفن الشحن في البحر الأحمر.

ومن جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأميركي إن واشنطن تسعى «لخفض التصعيد» في الشرق الأوسط، رغم الضربات على الحوثيين.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد