×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الخريجي : تنفيذ إعلان جدة هو الطريق لحل الأزمة الراهنة في السودان

الخريجي : تنفيذ إعلان جدة هو الطريق لحل الأزمة الراهنة في السودان
 نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله؛ وزير الخارجية، شارك معالي نائب وزير الخارجية؛ المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، في قمة منظمة الإيغاد على مستوى القادة، وذلك في جمهورية أوغندا.

وألقى معالي نائب وزير الخارجية كلمةً، عبر فيها عن موقف المملكة الثابت حيال دعم وتعزيز العلاقات السعودية الإفريقية بما يُرسخ علاقتها بالدول الإفريقية والدول الأعضاء في منظمة الإيغاد.

وأكد حرص المملكة البالغ للحفاظ على وحدة جمهورية الصومال والسودان وسلامة أراضيهما، بما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار والتكامل بين دول المنطقة، وأن موقف المملكة من الأزمة السودانية هو الحفاظ على وحدة السودان وسلامة أراضيها والحفاظ على مؤسسات الدولة ومقدرات الشعب السوداني، مشيداً بشراكة المملكة مع منظمة الإيغاد والاتحاد الإفريقي فيما يخص الوضع الراهن في جمهورية السودان الشقيقة.

وأوضح معاليه، أن تنفيذ إعلان جدة والالتزام بحماية المدنيين وفقاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان هو الطريق لحل الأزمة الراهنة في السودان الشقيق، وأن المملكة ترى أن منبر جدة وما وصل إليه من نتائج حظي بتأييد الشعب السوداني وتأييد دولي كبير، شجع على استئناف محادثات جدة 2 بمشاركة ممثل عن الاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيغاد.

حضر القمة، مدير عام مكتب نائب وزير الخارجية مطشر العنزي.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد