×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الصين تدعو إلى وضع حد لمضايقة السفن في البحر الأحمر

الصين تدعو إلى وضع حد لمضايقة السفن في البحر الأحمر
 دعت الصين الجمعة إلى وضع حد لـ«مضايقة السفن المدنية في البحر الأحمر عقب هجمات للحوثيين اليمنيين على سفن تضامناً مع الفلسطينيين في غزة»، على حد قولهم.

دفع تواصل هجمات الحوثيين على سفن في البحر الأحمر القوات الأميركية والبريطانية إلى تنفيذ ضربات في اليمن. وتتجنَّب العديد من شركات الشحن المرور في شريان التجارة الحيوي، وحوَّلت مسار سفنها عبر رأس الرجاء الصالح في جنوب أفريقيا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينيغ: «ندعو إلى وضع حد لمضايقة سفن مدنية من أجل الحفاظ على العبور السلس للإنتاج الدولي وسلاسل الإمداد ونظام التجارة العالمي».

وفي مقابلة نُشِرت الجمعة، تعهَّد المسؤول الحوثي الرفيع، محمد البخيتي، بمرور السفن الروسية والصينية بشكل آمن في البحر الأحمر. وشدد على أن الممر آمن ما دامت السفن غير مرتبطة بإسرائيل.

جاءت تصريحات المتحدثة، عقب دعوة مماثلة من وزارة التجارة الصينية لجميع الأطراف في المنطقة إلى «استعادة سلامة الممرات المائية في البحر الأحمر وضمانها».

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، «شينخوا»، عن المتحدث باسم الوزارة هي يادونغ قوله: «يؤمَّل أن تنطلق الأطراف المعنية من المصالح الشاملة للأمن والاستقرار الإقليميين، وكذلك المصالح المشتركة للمجتمع الدولي».
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد