×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

واشنطن : سنتعامل مع الهجوم على قواتنا في العراق بجدية بالغة

واشنطن : سنتعامل مع الهجوم على قواتنا في العراق بجدية بالغة
 أكدت الولايات المتحدة، (الأحد)، أنها تتعامل «بجدية بالغة» مع الهجوم الذي شنّته فصائل مدعومة من إيران (السبت) على قاعدة تستضيف قوات أميركية في غرب العراق.

وقال الجيش الأميركي إن فصائل مدعومة من إيران أطلقت «صواريخ باليستية عدة، وصواريخ» على قاعدة «عين الأسد» الجوية في غرب العراق في وقت متأخر السبت؛ ما أدى إلى إصابة عراقي واحد، وإصابات محتملة في صفوف القوات الأميركية.

وقال نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جون فاينر، (الأحد): «لقد كان هجوماً خطراً للغاية، باستخدام صواريخ باليستية شكلت تهديداً حقيقياً». وأضاف فاينر، خلال ظهوره في برنامج «هذا الأسبوع» على شبكة «إيه بي سي» الأميركية، «سنرد... من خلال إقامة الردع في حالات مماثلة، ومحاسبة هذه الجماعات التي تواصل مهاجمتنا». وتابع: «يمكنكم التأكد من أننا نتعامل مع هذا الأمر بجدية بالغة»، حسبما أوردت «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأوضح فاينر والبنتاغون أن غالبية المقذوفات التي أُطلقت على القاعدة اعترضتها الدفاعات الجوية.

منذ منتصف أكتوبر (تشرين الأول)، سُجّلت عشرات الهجمات على نحو 2500 عسكري أميركي في العراق، ونحو 900 منتشرين في سوريا مع قوات أخرى من التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش».

وأعلنت «المقاومة الإسلامية في العراق»، وهي تحالف فصائل مسلحة مرتبطة بإيران وتعارض الدعم الأميركي لإسرائيل في حربها على «حماس» في غزة، مسؤوليتها عن معظم الاستهدافات، ومن بينها هجوم السبت.

ويمثل استخدام الصواريخ الباليستية تصعيداً في الهجمات التي استُعملت فيها سابقاً صواريخ وطائرات مسيّرة منخفضة التقنية. وأتى الهجوم على القاعدة الجوية (السبت) في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل و«حماس» في 7 أكتوبر.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد