×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مقتل 21 جندياً إسرائيلياً في أكبر حصيلة يومية منذ بدء العملية البرية بـ غزة

مقتل 21 جندياً إسرائيلياً في أكبر حصيلة يومية منذ بدء العملية البرية بـ غزة
 أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أن 21 جنديا اسرائيليا قتلوا الاثنين في قطاع غزة، في أعلى حصيلة يومية من الجانب الاسرائيلي منذ بدء الهجوم البري على القطاع في 27 أكتوبر (تشرين الأول)، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال الجنرال دانيال هاغاري في تصريح صحافي متلفز إن غالبية هؤلاء الجنود قتلوا في انفجار صاروخ «آر بي جي» استهدف دبابة ومبنى فخخه الجيش تمهيدا لهدمه في جنوب قطاع غزة.

يأتي ذلك بعدما أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد» اليوم (الثلاثاء)، عن تفجير دبابة إسرائيلية بعبوة ناسفة في محور التقدم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب «وكالة أنباء العالم العربي».

كذلك أعلنت «كتائب القسام»، الذراع العسكرية لحركة «حماس» أيضا، أن مقاتليها دمروا ناقلة جند إسرائيلية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وذكرت أن العملية تمت باستخدام قذيفة الياسين 105.

كانت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن الجيش أعلن مقتل 10 من جنوده على الأقل في حادث جنوب قطاع غزة أمس الاثنين، ليرتفع عدد قتلاه منذ بدء الهجوم البري على القطاع إلى 208. ووفقا للصحيفة، فإن الجنود قتلوا في انهيار مبنيين بعد انفجار ضخم. وذكرت أيضا أن دبابة استهدفت على ما يبدو بقذيفة «آر بي جي».

وقالت الصحيفة إن الجيش لا يزال يحقق في أسباب الانفجار الذي يعتقد أن وراءه قذيفة «آر بي جي» أطلقت على المبنيين المفخخين. وتابعت أن جهود الإنقاذ تواصلت لساعات عديدة بعد الحادث.

وقالت هيئة البث إن ضحايا الجيش منذ بداية الحرب في قطاع غزة وصلوا إلى 535.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد