×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

هل تؤثر القروض العقارية على استحقاق دعم حساب المواطن؟

هل تؤثر القروض العقارية على استحقاق دعم حساب المواطن؟
 أكد برنامج حساب المواطن، أنه لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية، ويجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات.

جاء ذلك في رد من حساب المواطن، على سؤال مستفيد استفسر بشأن تأثير القروض العقارية على الدعم والتسجيل في البرنامج.

حساب المواطن والقروض العقارية
وأجاب حساب المواطن، بقوله : “حياك الله، لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية ، ويجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات وإدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات ،نسعد بخدمتك”.

نتائج الأهلية
وكان البرنامج قد أعلن مؤخرًا عن صدور نتائج الأهلية للدورة 75 لشهر فبراير 2024م مشيرًا إلى أنه يمكن التحقق من الأهلية بالدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط.

اعتراض عدم الأهلية
يذكر أنه في حال كانت حالة الأهلية “غير مؤهل ” يلزم المستفيد الرئيسي التوجه لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) وذلك بعد تحديث بياناته طبقًا لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

الرد على الاعتراض
ويتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، ويمكن للمستفيد معرفة حالة الاعتراض عن طريق حسابه ثم الانتقال إلى (دراسة الأهلية، ثم اعتراضاتي، ثم الانتقال إلى الاعتراضات الحالية.

التسجيل في حساب المواطن
ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد