×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الحقيل : نتوقع نمو قطاع التجزئة في السعودية لـ122.6 مليار دولار نهاية 2024

الحقيل : نتوقع نمو قطاع التجزئة في السعودية لـ122.6 مليار دولار نهاية 2024
 كشف وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، اليوم الاثنين، أن قطاع التجزئة في السعودية يساهم بنسبة 23 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، متوقعاً أن ينمو القطاع لأكثر من 460 مليار ريال (122.6 مليار دولار) بنهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال كلمة الحقيل الافتتاحية في «قمة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» بنسختها العاشرة تحت شعار «الابتكار بلا قيود: جدولة الآفاق المستقبلية». وذلك خلال يومي 19 و20 فبراير (شباط) 2024، في الرياض.

وأضاف الحقيل: «نتطلع من خلال هذه القمة لمناقشة كل ما يسهم في تنمية القطاع والارتقاء به بما ينعكس إيجاباً على الخدمات كافة»، مشيراً إلى أهمية قطاع التجزئة كونه محركاً رئيسياً في الاقتصاد والناتج المحلي في جميع الدول عبر تنوّع المنتجات وجودتها ووفرتها.

من جانبه، قال رئيس «قمة قادة التجزئة»، بانوس ليناردوس، إنه في العام المقبل ستتحول القمة إلى منتدى حكومي، معلناً أن الرياض ستكون المدينة المضيفة.

الجدير بالذكر أن هذا الحدث يأتي في ظل ما يمثّله قطاع التجزئة من أهمية قصوى بوصفه أحد أهم ركائز الاقتصاد في المملكة، كما يعكس الحرص على تحقيق التكامل بين نمو قطاع التجزئة واستدامة البنية التحتية والتخطيط العمراني الحديث، بهدف تعزيز جودة الحياة للمدن وسكّانها وزوارها، إلى جانب أن الحدث يشكّل تأكيداً على ريادة المملكة وتميّزها في مختلف القطاعات والمجالات.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد