×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الاتحاد يستهدف مواصلة رقمه المثالي في ثمن النهائي الآسيوي

الاتحاد يستهدف مواصلة رقمه المثالي في ثمن النهائي الآسيوي
 يبحث اتحاد جدة يوم الخميس عن مواصلة رقمه المثالي بعدم مغادرة دوري أبطال آسيا من الدور ثمن النهائي عندما يستضيف نفباخور الأوزبكي في المرحلة نفسها.

وسيلاقي الاتحاد منافسه نفباخور يوم الخميس في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال آسيا بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في نامنغان الأوزبكية على الملعب المركزي.

ومنذ إقامة دوري أبطال آسيا في موسم 2002 – 2003 واستحداث ثمن النهائي في 2009 – 2010 لم يسبق للنادي الأصفر والأسود مغادرة البطولة من هذه المرحلة.

وعرف الاتحاد التتويج بالبطولة في مشاركتيه الأوليين بعامي 2004 و2005، فيما غادر من دور المجموعات 3 مرات وربع النهائي 3 مرات ونصف النهائي مرتين متتاليتين والوصافة مرة واحدة.

في نسخة 2009، تصدر الاتحاد مجموعته على حساب أم صلال القطري والجزيرة الإماراتي والاستقلال الإيراني، ليقصي الشباب في أولى النسخ التي استحدثت فيها ثمن النهائي بفوزه على مواطنه الشباب من مباراة واحدة، ليواصل بفوز وتعادل مع بختاكور في ربع النهائي ويكتسح ناغويا غرامبوس الياباني بسداسية في الذهاب وثنائية إيابا قبل أن يصطدم ببوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في النهائي ويحقق المركز الثاني بعد الخسارة 2 – 1.

واقترب اتحاد جدة من النهائي لنسختي 2011 و2012 المتتاليتين بعدما ودع كلتيهما من نصف النهائي، في الأولى خسر خارج ملعبه لتشونبوك الكوري الجنوبي بـ 3-2 قبل أن يخسر إيابا 2 – 1. وفي نسخة 2012 اصطدم الغربي بغريمه أهلي جدة في نصف النهائي وفاز ذهابا بهدف دونه نايف هزازي إلا أن ثنائية معتز الموسى والبرازيلي فكتور سيموس حسمت بلوغ أهلي جدة إلى النهائي.

وعاد الاتحاد إلى تجاوز ثمن النهائي في نسخة 2014 بعدما وقع ثانيا للعين الإماراتي وفوق لخويا القطري وتراكتور سازي الإيراني ليعبر مواطنه الشباب في مباراتي ثمن النهائي بالفوز ذهابا وإيابا ما مجموعه 4 – 1 ليتوقف مشواره عند العين الإماراتي بثنائية نظيفة ذهابا ةالفوز البنفسجي إيابا 3 – 1.

وفي 2019، آخر النسخ التي شهدت تجاوز اتحاد جدة دور ثمن النهائي، حينها حل وصيفا للوحدة الإماراتي ومتفوقا على لوكوموتيف طشقند والريان القطري، وواصل رحلته بفوزين متتاليين على ذوب أهن الإيراني لتتوقف المهمة أمام مواطنه الهلال، حينها تعادلا سلبيا ذهابا في جدة قبل أن تشهد مباراة الإياب ثلاثية أندريه كاريو وسالم الدوسري وجوفينكو قابلها هدف يتيم من زياد الصحفي، وتنتهي عندها محاولات اتحاد جدة إلى الأدوار بعد ثمن النهائي ويغيب عن البطولة حتى النسخة الحالية.

وفي إقصائه الأول عام 2006، شارك الاتحاد تلقائيا من دور ربع النهائي بعد تتويجه بالمسابقة السابقة لينتظر بطل المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي، نادي الكرامة السوري.

هزم اتحاد جدة منافسه السوري 2 – صفر في جدة قبل أن يعرف الغصة الآسيوية الأولى له في المسابقة بخسارة ثقيلة إيابا على ملعب خالد بن الوليد بحمص السورية حينها تلقى 4 أهداف نظيفة وودع البطولة.

وفي عام 2008، أقصي الاتحاد من دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه بالمسابقة بعد وقوعه ثانيا في مجموعة ضمت بونيودكور الأوزبكي وسباهان الإيراني والاتحاد السوري.

وفي 2010 ودع الاتحاد من دور المجموعات للمرة الثانية في المسابقة بعدما وقع في المركز الثالث لمجموعة ضمت المتصدر ذوب أهن الإيراني والوصيف بونيودكور الأوزبكي، كما عرف الفريق الغربي وداعا جديدا من المجموعات في 2016 من منافسيه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي والنصر الإماراتي.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد