×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

التأمينات : تسجيل الراتب المذكور في العقد شاملًا البدلات والحوافز

التأمينات : تسجيل الراتب المذكور في العقد شاملًا البدلات والحوافز
 جددت التأمينات التأكيد على أهمية تسجيل الراتب وفق ما هو مذكور في عقد العمل الموقع عليه من قبل طرفي العلاقة التعاقدية شاملًا كافة الحوافز والبدلات.

توزيع الراتب
وقال حساب خدمة المستفيدين ردًا على أحد الاستفسارات الواردة عبر منصة إكس إنه يلزم تسجيل الأجر حسب العقد الموقع المتفق عليه بين المشترك وصاحب العمل ( الأجر الأساسي + بدل السكن ( إن وجد ) + العمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات ( إن وجد ) + البدلات الأخرى ) ، بناءً على التوزيع للأجر في العقد بين الطرفين.

توثيق العقود في قوى
من جهة أخرى أفادت خدمة المستفيدين أن توثيق العقود يتم بشكل كامل عن طريق منصة قوى ومن ثم يتم تسجيل الدخول على حساب المشترك في تأميناتي أفراد والضغط على الإشعارات ومن ثم المعاملة الخاصة بتصديق الارتباط بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وقبول المدة ليتم التسجيل.

التسجيل في التأمينات
يذكر أن السن الأدنى للاشتراك الإلزامي في النظام هو 15 سنة طبقًا لنظام العمل.

وقالت التأمينات عبر حسابها بمنصة إكس ردًا على استفسارات في هذا الشأن، إنه يشترط أن يكون العامل يعمل بموجب عقد عمل لمصلحة صاحب عمل أو أكثر لأداء عمل بصورة رئيسية داخل المملكة مقابل أجر مهما كانت مدة العقد أو طبيعته أو شكله.

خطوات استبعاد مشترك
وفي وقت سابق، أوضحت العناية بالعملاء التابعة لـ التأمينات أنه في حال تجاوز صاحب العمل المهلة يمكن للمشترك التقدم بطلب الاستبعاد عن طريق حسابه في “تأميناتي أفراد” وذلك عبر عدة خطوات كالتالي:

تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في تأميناتي أفراد.
اختيار أيقونة التسلسل الزمني للاشتراكات.
اختيار المنشأة المطلوبة والضغط على أيقونة تعديل مدة الاشتراك.
اختيار نوع الطلب “تعديل تاريخ الاستبعاد”.
إدخال تاريخ الاستبعاد الصحيح والموافقة على الإقرار.
الضغط على أيقونة إرسال وإدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال المسجل في أبشر.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد