×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

نائب أمير تبوك يلتقي مدير مركز " وقاء " بالمنطقة ويطلع على تقرير المركز السنوي

نائب أمير تبوك يلتقي مدير مركز " وقاء " بالمنطقة ويطلع على تقرير المركز السنوي
 استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة تبوك بمكتبه في الإمارة اليوم، مدير عام فرع مركز "وقاء" بمنطقة تبوك المهندس ناصر بن رويعي العطوي.
وأطلع سموه على التقرير السنوي للمركز، والذي اشتمل على أعمال ونشاطات " وقاء "وما يقدمه للمستفيدين بالمنطقة.
وأشاد سمو نائب أمير منطقة تبوك بدور المركز في حماية النبات والحيوان من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية، وحماية الصحة العامة من مخاطر الأمراض المشتركة، منوهاً سموه بما يحظى به القطاع الزراعي بالمملكة من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد -حفظهما الله- وبما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مؤكداً سموه على أهمية الإجراءات الوقائية والعلاجية لضمان صحة النباتات والحيوانات واستدامتها وتعزيز الجهود بين كافة القطاعات والجهات المعنية.
وتضمن التقرير إجمالي عدد الحيازات والمحاصيل الزراعية بمنطقة تبوك والتي بلغت 4706 حيازه ، وأكثر من مليون ومائة ألف نخلة، و3,348,975مليون من أشجار الفاكهة، و1.884.925 مليون شجرة زيتون، بأجمالي 5.351.399مليون من الأشجار الدائمة.
كما تضمن التقرير أعمال المركز في مراقبة الآفات النباتية والامراض الحيوانية ومكافحتها .
وفي الختام أعرب مدير عام مركز "وقاء" بمنطقة تبوك عن شكره وتقديره على مايجده القطاع الزراعي في المنطقة من دعم وتشجيع ومتابعة من سمو أمير منطقة تبوك وسمو نائبه.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد