×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

حجم التجارة الإلكترونية في السعودية يصل إلى 80 ملياراً

حجم التجارة الإلكترونية في السعودية يصل إلى 80 ملياراً
 كشف مدير المعرض السعودي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية صلاح العتيبي، أن قطاع التجارة الإلكترونية في السعودية يشهد نموا ضخما وإقبالا كبيرا من قبل الأفراد والمستثمرين، حيث وصل حجم التجارة الإلكترونية في المملكة ما يقارب 80 مليار ريال.

وأضاف صلاح العتيبي في حديث خاص لـ"العربية.نت" على هامش المعرض الذي يُقام حالياً على أرض مركز المؤتمرات والمعارض في مدينة الرياض: "لدينا حوالي 36 ألف متجر إلكتروني معتمد على منصة "معروف" تخدم أكبر شرائح المجتمع، حيث تشمل طبيعة عمل هذه المتاجر عدة قطاعات ومجالات مختلفة".

وأكد أن أكثر القطاعات نجاحاً في التجارة الالكترونية في السعودية هي منصات البيع، والتسويق الإلكتروني، والدعم اللوجستي، والمدفوعات الإلكترونية، مبيناً أن المملكة من أسرع دول العالم نمواً اقتصادياً، الأمر الذي سيساعد في نمو هذا القطاع الهام والحيوي، حيث من المتوقع ازدهار البيع في ظل التسهيلات المقدمة من لدن حكومة الملك سلمان وولي عهده لتجار التجارة الإلكترونية.

وأوضح أن "نمو التجارة الإلكترونية بشكل كبير أمر ليس مستغربا، حيث بلغت نسبة الذين يفضلون التسوق عبر الإنترنت من إجمالي سكان المملكة ما يقارب 77%، ما يجعل الاستثمار في هذا القطاع الحيوي في غاية الأهمية، كاشفاً أن 66% من المتسوقين في السعودية تتراوح أعمارهم ما بين 25 إلى 44 عاماً.

وأضاف: "أن سوق التجارة الإلكترونية لا يحظى باهتمام كبير في السعودية فحسب، بل على مستوى العالم، فالدراسات تشير إلى وجود 1.8 مليار نسمة يستخدمون التجارة الإلكترونية على مستوى العالم بحجم تجارة واستثمار يصل إلى 30 تريليون دولار".

وقال: "إن التجارة الإلكترونية أسلوب حياة، وأصبح العالم أقرب بكثير من ذي قبل، وتعتبر المملكة من أكبر الدول اهتماماً بالتجارة الالكترونية لوجود أكبر المنصات العالمية على أرضها، مؤكداً أن معيار النجاح في التجارة الإلكترونية هو الالتزام ومعرفة احتياج السوق وتلبيته".
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد