×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لبنان يسلَّم رداً رسمياً على مقترح فرنسي للتهدئة مع إسرائيل

لبنان يسلَّم رداً رسمياً على مقترح فرنسي للتهدئة مع إسرائيل
 سلّم لبنان، اليوم (الجمعة)، رده الرسمي على المبادرة الفرنسية المتعلقة بوضع تصور للاستقرار في جنوب لبنان، مؤكدا عدم رغبته في الحرب، وفق «وكالة أنباء العالم العربي».

وقالت «الوكالة الوطنية للإعلام» إن وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بوحبيب سلّم الرد إلى السفير الفرنسي هيرفي ماغرو.

وأضافت: «جددت وزارة الخارجية تأكيد الموقف اللبناني الذي لا يرغب في الحرب، ويطالب بالتطبيق الكامل والشامل لقرار مجلس الأمن الدولي 1701»، الذي أنهى حربا بين إسرائيل و«حزب الله» في عام 2006.

وكان تلفزيون «الجديد» اللبناني قد قال في وقت سابق نقلا عن مصادره إن لبنان سلَّم رده الرسمي على الورقة الفرنسية للتهدئة بين «حزب الله» وإسرائيل وإنه تضمن «إطارا عاما يبدي فيه لبنان استعداده للتطبيق الفوري للقرار 1701 شرط التزام إسرائيل بتطبيق مندرجاته».

وأضاف التلفزيون: «في الرد اللبناني على الورقة الفرنسية يبدي لبنان استعداده لمعاودة الاجتماعات الثلاثية في الناقورة» مع إسرائيل وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

كانت فرنسا قد قدمت اقتراحا مكتوبا إلى لبنان يهدف إلى إنهاء الأعمال القتالية بين «حزب الله» وإسرائيل والتوصل لتسوية بشأن الحدود المتنازع عليها.

وتشهد الحدود بين إسرائيل ولبنان توترا وسط تصاعد القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وجماعة «حزب الله»، والذي تفجر مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد