×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مبادرة بلدية الأفلاج لغرس الأشجار بالتعاون مع جمعية البيئة

مبادرة بلدية الأفلاج لغرس الأشجار بالتعاون مع جمعية البيئة
 تزامناً مع قرار مجلس الوزراء بتحديد يوم 27 من شهر مارس من كل عام يوماً رسمياً لمبادرة السعودية الخضراء أطلقت بلدية محافظة الأفلاج هذة المبادرة لغرس الأشجار بالتعاون مع جمعية البيئة وعدد من المتطوعين والمتطوعات في وادي سحاب وقام الجميع بالمشاركة في غرس الأشجار في الوادي .

كان الهدف من هذة المبادرة السعودية الخضراء تقليل الأنبعاثات الكربونية وتشجير السعودية وحماية المناطق البرية والبحرية . ونؤكد ان هذة المبادرة تدل على مدى اهتمام قيادتنا الحكيمة حفظها الله بقضية التغير المناخي وحماية الأجيال للمحافظة على الثروات الطبيعية والمواد البيئية وبمشاركة اكثر من جهة في هذة المبادرات للمساهمة في رفع مستوى جودة الحياة وتعزيز للوعي الوطني وتأكيد على الشراكات المتنامية .

ومن جانب اخر ذكر مدير جمعية البيئة الأستاذ / محمد فهذ الحبشان بأن هذة المبادرة كانت حلم وأصبحت الآن واقع ورأت النور لجميع من يهتم بالبيئة من الناشطين وتحقق من بعد اطلاق سمو ولب العهد مبادرتة وتحققت بذلك أحلام كنا نراها بعيدة جداً وماحدث أشبة بالمعجزة . وبذلك تم توفير حماية لمجموعة من المناطق منها الدهناء والصمان وماحولها وعادت إلى حياتها الى ماقبل خمسين سنة وهذا يعتبر انجاز عظيم . والأستهداف القادم في السعودية الخضراء في العقود القادمة عشر مليارات شجرة وهذة جهود من سمو سيدي والعاملين في تنمية الغطاء النباتي ووزارة البيئة والزراعة وجميع الجمعيات المتعاونة معه وهذا انجاز وطني نخفر بة جميعاً .

جهود موظفين بلدية محافظة الأفلاج في انجاح المبادرة واضحة فشكراً لهم عاى مايبذلونة في سبيل حياة بيئية سليمة وصحية.

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد