×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الأراضي البيضاء" يفوتر 332 مليون متر مربع ويطوّر 8.2 ملايين أخرى خلال 3 أشهر

"الأراضي البيضاء" يفوتر 332 مليون متر مربع ويطوّر 8.2 ملايين أخرى خلال 3 أشهر
 في إطار التزامه بتعزيز التنمية العقارية وتوفير المزيد من الخيارات السكنية، أعلن برنامج الأراضي البيضاء عن فوترة أكثر من 332 مليون متر مربع من الأراضي ضمن المرحلتين الأولى والثانية، خلال الربع الأول لعام 2024.

وفي التفاصيل، كشف البرنامج، في بيان صحافي له اليوم الأحد، عن استكشاف وتسجيل أكثر من 10 ملايين متر مربع من الأراضي داخل النطاقات المعلنة للمدن، وتطوير أكثر من 8.2 ملايين متر مربع من الأراضي الخام.

إضافة إلى ذلك، دخل أكثر من 19 مليون متر مربع من الأراضي حيز التداول في السوق العقاري، مما يسهم في زيادة المعروض وتحفيز النمو الاقتصادي.

وأكد البرنامج على دوره الفعال في تحقيق أهداف التطوير العمراني والحد من الاحتكار، من خلال تسجيل الأراضي التي تنطبق عليها الرسوم وإدخالها في دائرة التداول.

وجدد البرنامج دعوته لملاك الأراضي للاستفادة من آليات الدعم التي توفرها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من خلال (مركز إتمام، ووكالة تحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري)؛ لتسريع وتيرة تطوير الأراضي البيضاء، مع مراعاته لموانع التطوير التي تواجه بعض الملاك، ضمن التوجه الإستراتيجي للمدينة، والتطوير الحضري فيها.

يشار إلى أن اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء تضع إطارًا لثلاث مراحل تطبيقية، تشمل الأراضي غير المطورة والمطورة بمساحات محددة ضمن النطاق العمراني.

جدير بالذكر أن الأموال المحصلة من الرسوم والغرامات تُصرف في تطوير مشروعات البنية التحتية على مشروعات الإسكان، وإيصال المرافق العامة إليها، وتوفير الخدمات العامة فيها.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد