×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

88 تهمة تنتظر "ترامب" في 4 محاكمات جنائية بنيويورك ابتداء من غد الاثنين

88 تهمة تنتظر "ترامب" في 4 محاكمات جنائية بنيويورك ابتداء من غد الاثنين
 يواجه دونالد ترامب 88 تهمة في أربع دعاوى جنائية منفصلة، بدءًا من غد الاثنين في نيويورك خلال أولى هذه المحاكمات؛ ما يُشكّل سابقة لرئيس أمريكي سابق.

وتفصيلاً، يسعى المرشح الجمهوري، الذي ينافس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر القادم، لتأخير محاكماته قدر الإمكان، على الأقل حتى انتهاء الاستحقاق الانتخابي.

وإذا تم انتخاب "ترامب" مجددًا فيمكنه فور تنصيبه في يناير 2025 أن يأمر بإسقاط الإجراءات الفيدرالية بحقه.

وفيما يأتي عرض للدعاوى القضائية التي يواجهها "ترامب" أمام المحاكم الجنائية:
الانتخابات الرئاسية 2020 على المستوى الاتحادي

تجري محاكمة ترامب أمام القضاء الاتحادي بتهمة القيام بمحاولات غير مشروعة لقلب نتائج انتخابات 2020 التي فاز بها جو بايدن؛ إذ يُتهم بشكل خاص بـ"التآمر ضد المؤسسات الأمريكية"، و"تقويض الحق في التصويت".

ويتهمه المحقق الخاص جاك سميث بالضغط على السلطات المحلية في ولايات عدة أُجريت فيها الانتخابات؛ لإبطال النتائج الرسمية.

وإذا كان القضاء لا يلاحق الرئيس الجمهوري السابق بشكل مباشر في قضية الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021 إلا أن المدعي العام يتهمه بـ"استغلال العنف والفوضى". وفي هذه القضية يواجه دونالد ترامب عقوبة السجن لعقود.

وتم تأجيل المحاكمة التي كان يفترض أن تبدأ في 4 مارس في واشنطن، على أن تنظر المحكمة العليا في مسألة الحصانة الجنائية التي يؤكد أنه يحظى بها بصفته رئيسًا سابقًا، ورفضتها القاضية تانيا تشوتكان، ومن ثم محكمة استئناف اتحادية، فيما يتوقع أن تصدر المحكمة العليا قرارها في يونيو أو في يوليو.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد