4 فرق تحجز بطاقات ثمن النهائي.. وصراع مشتعل على 12 مقعدًا متبقيًا

اقتربت مرحلة المجموعات من بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، من خط النهاية، وذلك بعد انتهاء منافسات الجولة الثانية التي شهدت إثارة كبيرة وصراعات حاسمة على بطاقات التأهل.

وتُقام البطولة وفق نظام كأس العالم للمنتخبات، حيث تم تقسيم 32 فريقًا إلى 8 مجموعات تضم كل منها 4 أندية، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي يُقام بنظام خروج المغلوب، وصولًا إلى النهائي المقرر إقامته على ملعب “ميتلايف” في نيوجيرسي يوم 13 يوليو المقبل.

وبانتهاء الجولة الثانية، ضمنت 4 أندية تأهلها رسميًا إلى الدور المقبل، وهي: مانشستر سيتي الإنجليزي بمشاركة النجم المصري عمر مرموش، يوفنتوس الإيطالي، بايرن ميونخ الألماني، وفلامنجو البرازيلي. فيما يبقى الصراع مفتوحًا على 12 بطاقة تأهل متبقية.

في المقابل، ودعت عدد من الأندية المنافسات مبكرًا، أبرزها: الوداد المغربي، والعين الإماراتي الذي يضم بين صفوفه المدافع المصري رامي ربيعة، بالإضافة إلى أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ولوس أنجلوس الأمريكي، وأوراوا رد دايموندز الياباني، وأولسان الكوري الجنوبي، وباتشوكا المكسيكي.

وشهدت المجموعة السابعة إقصاءً مزدوجًا للعين والوداد، حيث تلقى الوداد خسارة ثقيلة أمام يوفنتوس بنتيجة 1–4 في فيلادلفيا، بعد أن خسر الجولة الأولى أمام مانشستر سيتي 0–2، ليتذيل الترتيب دون نقاط.

أما العين، فخسر أمام مانشستر سيتي بنتيجة 0–6، بعد هزيمة أولى قاسية أمام يوفنتوس بنتيجة 0–5، ليغادر البطولة دون أي نقاط، في انتظار مواجهة شرفية عربية ضد الوداد في الجولة الأخيرة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *