×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
عبدالله الفهيقي

الأثرياء واستغلال تسرع الفقراء
عبدالله الفهيقي

من الملفت للإنتباه أن المواطن السعودي يحب السرعة بكل شيء فهو لايطيق الانتظار ولايحب التخطيط لفترات زمنية طويلة يحب أقصر الطرق للهدف حتى وإن كان في ذلك الطريق خطورة ونجاح أقل وفي الطريق الأطول لاتوجد خطورة والوصول للهدف مضمون ومع ذلك فضل الإختصار! والحديث هنا عن السواد الأعظم وليس الكل.
شخص قدم معروضا لإحدى شركات الإتصالات يوضح فيه أنه لايمانع من وضع برج للشبكة على سطح منزله بأجر أقل من المعروض!
ونفس الشخص قدم طلبا لأمانة المنطقة وقد جمع أكثر من أربعين شخصا يحملون نفس المواصفات وهم من يحبون ويعشقون السرعة بالتغيير وفيه يطلب
أن يمتد الشارع الذي ينتهي أمام منزله مشكلا حرف(T ) حيث يعتبر شريانا رئيسيا لأهل المنطقة فهو يربط الشرق بالغرب والعكس وتناسى أن هناك شارعا أخر قد بدأ التنفيذ فيه منذ مدة وهو يقع بنفس الحي والتعويضات فيه
وصلت إلى مبالغ خيالية جدا لوجود أكثر من مئة شخص يملكون منازل أو قطع أ راضي بيضاء!
أتعرفون خطأ هذا الرجل نعم هو السرعة بإتخاذ القرار وعدم التأني والتخطيط في زمنناهذا فلو ذهب هذا الرجل لذلك الرجل في الزمان والمكان المناسبين لكان ما يخطط له قد تكلل بالنجاح ! واللبيب بالإشارة يفهم!
أتصدقون أن هناك من أصحاب المليارات من ينافسون الفقراء لأخذ حصتهم من الجمعيات الخيرية فبدلا من المشاركة بالتبرعات لهم يناصفونهم حقوقهم!!

أتصدقون أن أكثر من قام بشراء كتاب تركي الدخيل ذي الصفحات الفارغة هم الأثرياء نعم الأثرياء وقد شدهم عنوانه (كيف تربح المال بأقل مجهود ؟)
هذا غيض من فيض وقد قيل (القناعة كنز لا يفنى )

عبدالله بن ضيف الله الفهيقي
كاتب وتربوي
للتواصل ms-ms93@hotmail.com
بواسطة : عبدالله الفهيقي
 0  0