×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
شتيوي العطوي

شكرا .. صدى تبوك !
شتيوي العطوي

في الحقيقة لم أكن أتوقع أن تحفل منطقة تبوك بصحافة متميزة تحمل رؤية المواطن ورؤية المسئول على حد سواء . ذلك أني اعتزلت الصحافة منذ أن سقطت بغداد . وكان آخر عهدي بالصحافة مقال كتبته في صحيفة الوطن ، تحدثت فيه عن وزير الإعلام العراقي " محمد الصحاف " . وفي إحدى الليالي وبعد طول إنقطاع عن عالم الصحافة أخذت أبحث في " جوجل " عن أخبار منطقة تبوك ، فوجدت أمامي صحيفة " صدى تبوك " فقلت في نفسي : أخيرا ؟! . تصفحت الموقع فأعجبني ، وعرّجت على قائمة الكتّاب فحمدت الله . حينها اشتاقت نفسي للكتابة ومشاركة إخواني وأخواتي الرأي الذي يخدم المصلحة العامة . فكتبت مقالا وأرسلته للصحيفة لكنه لم ينشر ، وقد يكون الخطأ مني . فكتبت رسالة إلى رئيس التحرير قلت فيها مستفسرا : هل الرأي للجميع أم أن الأمر يقتصر فقط على الكتّاب المسجلين لديكم ؟ فجاءني الرد سريعا من قبل أستاذي الفاضل " ناعم الشهري " الذي رحّب بي ، وأنّ المجال مفتوح للجميع .
جميل أن نجد وسيلة إعلامية تحتضن الجميع ، وتحمل على عاتقها همّ الجميع . وتمارس دورها في كل ما يخدم مصلحة الوطن والمواطن . لقد فاقت " صدى تبوك " التوقعات .. ومن خلال متابعتي وجدتها تلتزم بشرف المهنة وتقف موقف الحياد في كل ما تنشر . وهنا أشكر جميع الجهات الحكومية التي تتجاوب وبسرعة مع ما تنشره " صدى تبوك " أو غيرها . وقد لمست هذا التجاوب من المسئولين في أكثر من موقف . وهذا يدل على أن هناك تواصل بين المسئول ووسائل الإعلام ، وهدف الجميع " المصلحة العامة " . ولم تأت " صدى تبوك " إلا بجهد جنود أخلصوا النية . منهم من نعرفه ومنهم من لا نعرفه ، إنه الطاقم الذي يدير هذه الصحيفة من رئيس تحرير ومحررين ومراسلين وكتّاب . وهنا أشير بأن صاحب الفكرة ومن عاونه يستحقون الشكر والتقدير والتكريم على هذا الإنجاز الكبير . ولا يفوتني هنا أن أشكر جميع وسائل الإعلام وجميع المنابر الثقافية والأدبية العاملة هنا في هذه المنطقة والتي تنقل صوتنا وصورتنا وآلامنا وآمالنا وأحلامنا . وشكرا لكل مسئول يحمل هم المسئولية ويراها أمانة في عنقه .
أجد أن شهادتي في " صدى تبوك " مجروحه ، لكني أشكر كل من يستحق الشكر ، سواء في خدمة المواطن أو في نقل الصورة المشرقة لهذا البلد العظيم .
والسلام
بواسطة : شتيوي العطوي
 11  0