×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
بهي ين اسماعيل بديوي

آآهٍ من الصمت
بهي ين اسماعيل بديوي

الصمت, آآهٍ من الصمت, فالصامتون تائهون مشاعرهم تحيا بلا وطن, لا أُريد أن أصمُت, ولا أُريد أن أكون لوحدي, فالحياة منفرداً لا راحة فيها ولا روح .

يتنفس الناس بالكلمات ولا اتنفس, فخبروني هل كل شعور تصفه الكلمات ,و تريحني العبرات ولكن الى متى سأبقى حبيسها فلقد مللت , فيُلجِمُني الصمت فما حيلة من حُرِم الكلام إلا الصمت.


صامتٌ نعم ولكن خلف أسواري بركان من الكلمات , كفاني صمتا ً فمتى يحين الكلام. صامتٌ لأني قد حُرِمتُ الكلام, فإن لم استطع البوح بلساني فهذا نبض قلبي أبُثُهُ إليكُم, فعندما يهمِس القلب حتماً سيُصغي قلب من له قلب.


نعم أسمَع, ولكني لا أسمعكُم, لا اتجاهل ولا اتعمد ولا اتكلف , ولكني هكذا خُلِقت, نعم أسمَع فلا تقولوا إلا ما يُرضيني ولا يؤذيني, فإن فعلتُم فلا حيلةَ لي إلا الصمت, فهل يُرضيكم !

أراكُم, ولا أستطيعُ النظر إليكم, فأنا لا أخافُكُم بل أُحِبكُم, أنا فقط استرق النظرات إليكُم. أُحِبك أُمي وأُحِب أن أرى عينيك فلا تغيبي عن عيني يا عيني.


لا تلمسوني, فأيديكم كما السكين تؤذيني, فلا تجرحوني ولا تقربوني,وافهموني فأنا ممنوع من اللمس, فقط أمي فيديها كما البلسم .

لا أستطيع النوم وحيداً, أنا أخاف من شيء أجهله ولا أراه, أُريد أن أنام في أحضانكم وبقربكم, فلا تحرموني دفئ أرواحكُم.

أبي, أبي, أراك تُصلي وأسمع إسمي في سجودك, فماذا تقول ؟. أبي عندما تحتضنني وقد لمعت عيناك, أشعر ببرد يسري في جسدي ونور أُبصِر به في نظري وشعورٌ لا أستطيع البوح به, فانا صامت.

ما بين ألمٍ وأمَل أنا أحيا, ألمي لأني صامت, وأملي لأن في صمتي حكمة لا أعلمها والله يعلمها, ولا أطلبكُم إلا الدُعاء.


هذا ما خطه قلبي فهل قرأتموه بقلوبكم.

الكاتب: قلب طفل توحدي غير ناطق.

بواسطة : بهي ين اسماعيل بديوي
 5  0